حرب روسيا وأوكرانيا .. التعليم العالي يصدر بيانا عاجلا بشأن وضع الطلاب المصريين في أوكرانيا

تواصل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار مع السفير أيمن الجمل سفير مصر في أوكرانيا. جاء هذا الاتصال بين الاثنين ، للوقوف على أوضاع الطلاب المصريين الذين يدرسون في الجامعات الأوكرانية ، خاصة بعد اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا في الساعات الأولى من اليوم.

أفاد بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، اليوم الخميس ، أن السفير المصري أكد تواصل السفارة المصرية مع الطلاب المصريين الدارسين في الجامعات الأوكرانية عبر مختلف وسائل الاتصال. وأكد السفير أيمن الجمال أن أوضاع جميع الطلاب المصريين مطمئنة ومستقرة ، وأن السفارة تواصل تواصلها المستمر مع الطلاب والجهات ذات الصلة في أوكرانيا خلال الفترة المقبلة. وحرصا على سلامة الطلاب المصريين أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة ستظل على اتصال بالسفارة المصرية في أوكرانيا بشكل مستمر خلال الأيام المقبلة.

كما تواصل وزارة التعليم العالي التنسيق مع جميع الجهات ذات الصلة في مصر ، وبالتنسيق مع السفارة المصرية في أوكرانيا ، لضمان سلامة الطلاب المصريين الذين يدرسون في الجامعات الأوكرانية. أفادت الأنباء أن روسيا بدأت صباح اليوم الخميس ، اندلاع عملية عسكرية وهجوم على أوكرانيا.

Related posts

Leave a Comment