وكيل وزاره الشباب والرياضة بالغربية يشهد جلسة محاكاة لبرلمان طلائع وشباب

خالد الرزاز …

نفذت اليوم الثلاثاء الموافق ٣/١٥ بمركز شباب كفر الشيخ سليم، مديريه الشباب والرياضه بالغربيه “الاداره العامه للبرلمان والتعليم المدني” جلسه محاكاه لبرلمان الطلائع والشباب بحضور الاستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية والساده الضيوف :-
الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزاره الصحه بالغربيه
المهندس علي سالم وكيل وزاره الطرق والنقل بالغربيه
الدكتور أحمد شعيب وكيل مديريه الشئون الصحية
الاستاذ اشرف مصطفى نائبا عن وكيل وزاره التضامن الاجتماعي.
كما شارك بالحضور لجلسه المحاكاه الساده النواب :-
الدكتور عبد المنعم شهاب
اللواء غباشي بدير
وتشرفنا بحضور الجلسه :- الاستاذ حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينه طنطا والدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا.
فى إطار التعاون بين الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني “إدارة برلمان الطلائع والشباب” مع مديريه الشباب والرياضه بالغربيه “اداره البرلمان والتعليم المدنى بالغربية”

أوضح الاستاذ سامح خضر مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى بالغربية ان الجلسه تناولت عدة موضوعات منها:-

موضوع الطرق وتحدث فيها الأعضاء عن تطوير الطرق والكباري بالقرى وضروره النظر الى الريف المصري حيث تم عرض مشكله كوبري نفيا يمثل مشكله كبري فهو لا يتحمل مرور عربه واحده وآيل للسقوط كما يتسبب في ازدحام مروري صباحا أثناء ذهاب الطلبه للمدارس والجامعات.

أيضاً تم مناقشه موضوع الآونه الاخيره وهي الازمه التي يمر بها العالم واستغلال التجار لهذه الازمه بغلاء للأسعار فطالب العضو بضروره تشديد الرقابه على الأسواق وزياده مخصصات الحمايه الاجتماعيه وفرض التسعيره الإجباريه على التجار.

كما تم تناول موضوع التعليم ومشاكل التي تواجه قريه سبرباي وهل يعقل أن تكون قريه كبيره مثلها ولديها فقط مدرسه واحده أعدادي و٤ مدارس ابتدائي وأوضح العضو أن هناك قطعه أرض يمكن بناء مدرسه عليها.

وطرح ملف الصحة وتطوير الوحدات الصحية وزيادة الطاقة الاستيعابية بها لتخفيف الأعباء على المستشفى المركز نتيجة زيادة عدد المترددين عليها من قرى ومراكز المحافظة والمحافظات المجاورة.

واختتمت بملف الشباب والرياضة وضرورة النظر الى ارتفاعات أسوار مراكز الشباب وأن تكون المقاييس التي يتم تنفيذها ببناء الأسوار أن تكون مناسبه لحمايه مراكز الشباب و أعضائها وممتلكاتها.
قام على التجهيز وتنفيذ الجلسه الاستاذ محمد الجوهري رئيس قسم البرلمان والأستاذه مها حبيب وا. شيرين عسكر.
كما قام على التنفيذ باداره طنطا ثان ا. شيري مسئول قسم البرلمان بطنطا ثان.

أوضح الساده النواب على أن الجهود المشتركة مع وزارة الشباب والرياضة فى العمل علي بناء كوادر وأجيال تواكب الفكر الاستراتيجي للدولة المصرية ،نحو خطوات وآليات مدروسة بتضافر جهود مؤسسات الدولة.

كما أشار الساده وكلاء الوزاره المعنيه بأن النموذج يستهدف الخروج بمقترحات للتطوير في إطار خطه التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 من خلال دراسة أبرز القضايا التي تم طرحها بهدف وضع مقترحات قابلة للتنفيذ لتطوير العمل داخل المديريات.

ومع ختام الجلسه وجه الاستاذ يسري الديب وكيل وزارة
الشباب والرياضة بالغربية الشكر الي جميع الساده الحضور مشيرا إلى أن برلمان الطلائع يهدف إلى تنمية الوعى السياسى لدى الطلائع والشباب ودعم روح المشاركة وتنمية القدرة الحوارية من خلال تبادل الآراء وطرح الأفكار، علاوة على الممارسة العملية للديمقراطية على أرض الواقع كما تهدف الجلسة إلى الإعداد التثقيفى البرلمانى وتنمية قيم المواطنة لدى الطلائع والتسامح واحترام رأى الآخر.

ووجه الشكر الي الاستاذ محمد ابو فريخه مدير إدارة شباب طنطا ثان على تنظيم هذا الحدث وإخراجه بهذا الشكل المشرف لمديريه الشباب والرياضه بالغربيه، كما وجه الشكر لمركز شباب كفر الشيخ سليم برئاسه محمد العجواني رئيس مجلس الإدارة والساده أعضاء المجلس.

Related posts

Leave a Comment