الشباب والرياضة بالغربية تواصل فعاليات البرنامج التدريبي عن الذكاء الاصطناعي

خالد الرزاز..

في إطار التعاون المشترك بين الاداره المركزيه للبرلمان والتعليم المدني بوزاره الشباب والرياضه مع مديريه الشباب والرياضه بالغربيه “الاداره العامه للبرلمان والتعليم المدني”.

واصلت اليوم الثلاثاء الموافق 3/8بمركز شباب مدينه طنطا الاداره العامه للبرلمان والتعليم المدني فعاليات البرنامج التدريبي للذكاء الاصطناعي للشباب والذي تنفذ فعالياته بمشاركه ٣٠ من الشباب ويتم توزيع شهادات على جميع المشاركين بختام البرنامج التدريبي.
قام على التنفيذ مسئولي التعليم المدنى
ا. أحمد العكش
ا. هبه زكريا ا. محمد مصطفى

في ظل توجهات الدولة المصرية ورؤية مصر 2030
و الاهتمام بتثقيف الشباب وتدريبهم علي كل ما هو جديد في المجالات التكنولوجية الحديثة كان لوزارة الشباب والرياضة دورا هاما في نشر الثقافة التكنولوجية الحديثة.
وأكد الدكتور أشرف صبحي علي دور مراكز الشباب في مثل هذه الفعاليات وإتاحة الفرصة للشباب وتأهيلهم من خلال مراكز الشباب.

كما أشار الاستاذ سامح خضر مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى بالغربية الي الهدف من البرنامج وهو رفع وعي المتدربين بمفهوم الذكاء الاصطناعي وتاريخه والتعرف على بعض تطبيقاته والمفاهيم المرتبطة بها مثل تعريف المتدربين بتعلم الآلة machine learning و التعلم العميق Deep learning والتعرف على الخدمات التعريفية للعديد من الشركات الرائدة في هذا المجال ومهارات التعامل مع الأدوات المساعدة للاستفادة منها في جميع مناحي الحياة
ويعد البرنامج نقطة انطلاقة جديدة في عالم التحول الرقمي، وسعياً لتحقيق رؤية مصر 2030، لبناء قاعدة فكرية للشباب عن علم الذكاء الاصطناعي والتطبيقات المستخدمة ومعرفة وظائف المستقبل.
وأوضح د. محمد مندور غازي ان برنامج الذكاء الاصطناعي يتضمن (تاريخ الحاسب الآلى – التعريف بالذكاء الاصطناعي _ إيجابيات وسلبيات التطور التكنولوجي _ انجازات الدولة في التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي ) .

والجدير بالذكر ان الذكاء الاصطناعي هو سلوك وخصائص معينة تتسم بها البرامج الحاسوبية، تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها. ومن أهم هذه الخصائص القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآلة.

Related posts

Leave a Comment