مؤشر داو جونز اليوم

 

بدأ مؤشر داو جونز اليوم في مواجهة الهبوط الذي كان يعاني منه الأيام السابقة في أسعاره وهو واحد من أهم البورصات العالمية التي تضم مجموعة كبيرة من الشركات الهامة.

 

الأسهم الامريكية واحدة من الأشياء التي يهتم بها الكثير من الأشخاص ويرغبون في معرفة هبوط أو صعود أسعار الأسهم في البورصة العالمية مثل بورصة داو جونز.

 

ما هي مؤشرات داو جونز ؟

 

هناك بعض الأخبار التى تؤكد بأن مؤشر داو جونز اليوم يعمل على تصحيح الهبوط الذي كان يعاني منه الأيام الماضية، وقد يسعى إلى تحقيق أهداف والوصول إلى المستوى المطلوب وأن الأسعار التي ترتفع خلال التداولات القديمة وتتخلص من التداعيات السلبية التي كانت تعاني منها الفترة الماضية والوصول إلى نجاحات غير مسبوقة.

 

قد تأكدت المعلومات التي ذكرتها أفضل شركات التداول استعادت الميل التصاعدي وسيطلب القفز إلى أعلى في الأسعار الخاصة بالعملات والتي ستصل إلى أعلى مستوى لها منذ انطلاق التداولات الأخيرة.

 

ما هي تداولات الداو جونز ؟

 

صعدت التداولات الداو جونز خلال تلك الساعات من التداول ارتفاع غير مضبوط منذ أبريل الماضي، الأمر الذي يؤثر بإيجابية تحدث لتداولات بشكل تدريجي لتصل إلى مستوى 50 يوم من محاولة كسر الثبات في أسعار الأسهم، وذلك لأن التداولات تسعى إلى مقاومة كبيرة للغاية بعد الفشل الذي حدث لها في المرتين السابقتين، تلك الأنباء الإيجابية التي أشارت بأن الارتفاع الخاص بالأسهم 

 

أنباء حول مؤشر سوق الأسهم

 

هناك بعض التحركات التي تحدث في أسعار أسهم داو جونز الصناعي بشكل تاريخي وغير مسبوق، بالإضافة إلى إتاحة بعض الفرص لأختيار نوع عرض زوج المؤشرات حتى يتبين للمستثمرين كيفية إتخاذ قراراتهم بطريقة مناسبة، وذلك لأن رؤية الرسومات البيانية وكل المعلومات يتيح إمكانية إتخاذ القرار بشكل أسرع من دون وجود أى عائق، بالإضافة إلى وجود بعض الأدوات التي تعزز عملية إتخاذ القرار.

 

تعرف أيضا على : شركات التداول الموثوقة في السعودية

 

ما هي اسعار الداو جونز ؟

 

حتى يستطيع الشخص معرفة تحركات واسعار الداو جونز الصناعي عليه أن يتابع تحركات الاسهم لحظة بلحظة، وذلك لأنها تشهد ارتفاع وانخفاض في بعض الأوقات بطريقة ملحوظة، الأمر الذي جعل الداو جونز خلال 23 يوم الماضية يرتفع بطريقة كبيرة مع ارتفاع أسعاره وانخفاض أسعاره في أيام قليلة، ولكن بشكل عام فإن أسعار الداو جونز حققت نجاحات كبيرة للغاية خلال السبع أعوام الماضية وتستمر في الارتفاع يوما بعد يوم.

توقعات مؤشر الداو جونز ؟

 

من المتوقع أن، مؤشر الداو جونز الصناعي في حالة كسر مناطق 36420 نقطة قد يستهدف مستويات 36122 نقطة بالإضافة إلى الأرباح الكبيرة التي تشهدها الشركات الأمريكية بسبب تنشيطه للستريت طوال الأسبوع مثل شركة تيسلا لصناعة السيارات.

 

أيضًا جولدمان ساكس للخدمات المصري، وجونسون اند جونسون واحد من أهم الرعاة الصحيين، وشركة المنتجات الاستهلاكية العملاقة بروكتر اند جامبل، بالإضافة إلى مزود خدمات البث المباشر نتفليكس وغيرها من الشركات العملاقة التي حققت أرباح كبيرة للغاية في التداولات الأخيرة لها.

 

ما هي مكونات مؤشر داو جونز ؟

 

عادةً يتم إعادة تقويم المؤشر حتى يحل محل الشركات التي لم تعد تتماشى مع معايير الإدراج مقابل الشركات التي تقوم بعمل تلك المعايير، وقد كان عام 1928 بداية تنامي المؤشرات إلى المستوى الحالي الذي جعل مؤشر داو جونز تتكون من 30 شركة وقد جاءت تلك التغيرات بعد ثلاث شهور فقط من إطلاق مؤشر 30 مكون في السنوات القليلة الأولى وعدم حدوث أى تغيرات حدثت.

 

تلك التغيير الأول لها في عام 1932 مع استبدال ثمان أسهم في مؤشرات داوجونز ولكن في 24 أغسطس عام 2020 تم إضافة بعض الشركات الهامة لمؤشرات داوجونز والتي كان منها Salesforce و Amgen و Honeywell تلك التغيرات التي حدثت لتحل محل ExxonMobil و Pfizer و Raytheon Technologies.

 

ما هي أهم التغيرات الضخمة التي حدثت في مؤشر داو جونز ؟

 

كانت واحدة من أهم الأحداث التي حدثت في مؤشر داو جونز هي بعض التغيرات التي كانت في عام 2020 كان التغيير الأول في عام 1997 والتي تم استبدال أربع مكونات من المؤشر مجموعة ترافيلرز حلت محل شركة وستنجهاوس إلكتريك، حلت شركة Johnson & Johnson محل شركة Bethlehem Steel استحوذت Hewlett-Packard على موقع Texaco، وحل Wal-Mart محل Woolworths.

 

لكن بعد ذلك أي في عام 1999 تم تغيير أربع شركات أخرى من داوجونز، وذلك بعدما تم اسقاط شيفروليه، سيرز روبوك ، يونيون كاربايد ، جوديير تاير بينما أضيفت هوم ديبوت ، إنتل ، مايكروسوفت ، و إس بي سي كوميونيكيشنز.

 

حدثت بعض التغييرات النهائية في تشكيل الشركات التي تم إدراجها في مؤشر الداو جونز وكان ذلك يوم 26 يونيو عام 2018 وذلك بعد ما حلت شركة Walgreens Boots Alliance ، Inc محل شركة جنرال إلكتريك.

 

بالإضافة إلى ذلك اندمجت United Technologies مع شركة Raytheon ودخلت الشركة الجديدة المؤشر باسم Raytheon Technologies ، في حين انفصلت شركة Dow DuPont عن شركة DuPont واستبدلت بشركة Dow Chemical Company في عامي 2020 و 2019 على التوالي.

 

تم إضافه بعض الشركات في 24 أغسطس عام 2020 مثل شركة Salesforce و Amgen و Honeywell إلى Dow لتحل محل ExxonMobil و Pfizer و Raytheon Technologies.

Related posts

Leave a Comment