انتهاء الحكم بالتصالح في اتهام سعاد الخولي بتحقيق 900 ألف جنيه مكاسب غير مشروعة

 

قضت محكمة جنايات القاهرة ، المنعقدة بالتجمع الخامس ، اليوم الأحد ، بإنهاء الدعوى القضائية التي تتهم سعاد الخولي بتحقيق مكسب غير مشروع قدره 900 ألف جنيه بالتصالح. وعقدت الجلسة برئاسة المستشار سامي محمود زين الدين وعضوية المستشارين اشرف محمد عيسى ومحمد محمد محيي الدين وكمال سمير كامل وسكرتارية الشريف محمد علي ومحمد فاروق.

أحالت هيئة الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد نائبة محافظ الإسكندرية السابقة سعاد الخولي إلى المحاكمة الجنائية ، لتحقيق مكسب غير مشروع بقيمة 900 ألف جنيه.

نص القانون المصري على جواز الصلح في الجريمة ، ويكون طلب الصلح من المتهم أو ورثته أو الوكيل الخاص لأي منهما في مرحلة التحقيق بدائرة الكسب غير المشروع ، وذلك برد ما هو عليه. المتهم المتحصل عليه من الكسب غير المشروع بأي شكل من الأشكال. تقيد هيئة الفحص والتحقيق إجراءات التصالح بتقرير يوقعه رئيسها أو المتهم أو ورثته أو الوكيل الخاص لأي منهم معتمدًا من مدير إدارة الكسب غير المشروع.

يترتب على إبرام الصلح في مرحلة التحقيق انقضاء الدعوى الجزائية والتدابير الاحترازية الناشئة عن أمر المنع ، ويجوز للمتهم أو ورثته أو وكيلهم في مرحلة المحاكمة طلب الصلح أمام المحكمة بالعودة. جميع المكاسب غير المشروعة التي حصل عليها المتهم بأي شكل من الأشكال. وغرامة تساوي قيمة المبلغ المحصل من جريمة الكسب. في هذه الحالة ، تمنح المحكمة طلب الصلح وقتًا مناسبًا لاتخاذ إجراءات المصالحة. تتولى إدارة الكسب غير المشروع إجراءات المصالحة ويثبت ذلك بتقرير موقع من مديرها وطالب التصالح.

Related posts

Leave a Comment