“النيابة العامة” تأمر بحبس” رمضان حبيب ” « 15» يوم علي ذمة التحقيقات بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين

 

محمد عادل حبيب

أمر مدير نيابة دكرنس بمحافظة الدقهلية، بحبس منتحل صفة صحفي واعلامي بعد اتهامه بالنصب على عدد من المواطنين في نطاق مركز ومدينة دكرنس لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما قرر مدير النيابة تجديد حبسه لمدة 15 يوما أخرى .

بلاغات بالنصب علي المواطنين:

وكان عدد من المواطنين قد تقدموا ببلاغات ضد منتحل صفة صحفي وإعلامي يدعى «رمضان . ح» اتهموه خلالها بتحصيل مبالغ مالية منهم تحت مزاعم قيدهم بنقابة الإعلاميين.

رغم أن المذكور ليس مقيدا بنقابتي الصحفيين أو الإعلاميين وفقا لإفادة النقابتين، واستغل المتهم كونه قد ظهر في أحد البرامج التليفزيونية كمقدم برامج ” بنظام التأجير بالساعة ” في أحد القنوات الخاصة ثم قام بابتزاز المواطنين ومن يرفض الخضوع لابتزازه يقوم بنشر فيديو ” بث مباشر ” عبر صفحته الشخصية على ” الفيس بوك”.

حيث بلغت جملة البلاغات المقدمة ضده في مباحث الانترنت ما يزيد على 50 بلاغ سب وقذف لعدد من الشخصيات العامة وبعض المواطنين، وصدرت أحكام قضائية في عدد من تلك البلاغات منها القضايا أرقام 112 و113 و114 و115 دعوى استئنافية بالمحكمة الاقتصادية بالمنصورة، وأمرت النيابة العامة بضبط المذكور بعد قيام بعض المواطنين بالتقدم ببلاغات ضده بالنصب عليهم بحجة قيدهم بنقابة الإعلاميين.

تمكنت قوة من الشرطة من القبض على المتهم بمحل إقامته بالقاهرة وترحيله لمركز شرطة دكرنس مؤخرا فتم التحقيق مع المتهم ثم قررت النيابة حبسه.

يذكر أن نقابة الإعلاميين قد قامت مؤخرا بمنع المتهم المذكور من ممارسة الإعلام عبر برنامجه الذي قام بتأجيره بنظام الساعة بأحد القنوات الخاصة بعد تلقي النقابة بلاغات من بعض المواطنين تفيد قيام المتهم بابتزازهم والنصب عليهم وذلك بعد التحقق من صحة هذه البلاغات .

Related posts

Leave a Comment