غدا ..الجلسة الأولى لمحاكمة رجل الأعمال محمد الأمين في قضية “هتك العرض”

تنظر محكمة جنايات القاهرة ، المنعقدة بالتجمع الخامس ، غدا الأحد ، الجلسة الأولى لمحاكمة رجل الأعمال محمد الأمين بتهمة هتك العرض على فتيات داخل دار للأيتام. وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد الجندي وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد صبري. وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس المتهم محمد الأمين على ذمة التحقيق على ذمة التحقيق ، متهمة إياه بالاتجار بالبشر من خلال التعامل مع أشخاص طبيعيين ، وهن فتيات ضحيات كن نزيلات دار أيتام يملكه ببني سويف. ، باستغلال ضعفهن بقصد الاعتداء عليهن جنسياً ، وتحريض الآخرين على ارتكاب هذه الجريمة. وبالمثل ، كان ينتهك شرفهم بالقوة والتهديد ، إذا كان ممن له سلطة عليهم ، وبالتالي يعرضهم للخطر.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغاً من المجلس القومي للأمومة والطفولة في العاشر من ديسمبر من العام الماضي بشأن ما تم نشره على إحدى صفحات التواصل الاجتماعي بشأن اعتداء المتهم جنسياً على فتيات مقيمات بدار أيتام يملكه ببني سويف ، التي تم رصدها من قبل وحدة المراقبة والتحليل بإدارة البيان التابعة لمكتب النائب العام. وفي الوقت نفسه ، تولى مكتب النائب العام التحقيقات.

واستمعت النيابة العامة لأقوال فتيات الضحايا اللائي شهدن بانتظام اعتداء المتهمين غير اللائقين دون موافقتهن. كما استمعت النيابة العامة إلى إفادة مديرة غرفة إنقاذ الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة حول تفاصيل الشكوى المقدمة ، ومدير صفحة “الأطفال المفقودون” على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، بخصوص رصد الصفحة ملابسات الحادث واستماعه لشكاوى بعض الفتيات الضحايا عبر الهاتف.

كما طلبت النيابة العامة من أحد المختصين بوزارة التضامن الاجتماعي أن أفاد بأن تقاريرهم عن الضحايا تؤكد معاناتهم من انعدام الثقة بالآخرين والصدمة والذعر والقلق بشأن الأمور الجنسية. وأنهم أبلغوا عن تعرضهم للمضايقة في المنزل. وكانت النيابة العامة قد طلبت من الشرطة إجراء تحقيقات في الحادث ، مما أكد صحة ارتكاب المتهم للجريمة ، وبيان أسماء الفتيات الأخريات من الضحايا. وأمرت النيابة العامة بالقبض على المتهم الموقوف واستجوابه ومواجهته بأدلة النيابة أمامه ، ونفى الاتهامات المنسوبة إليه. واليوم تستمع النيابة العامة لعدد من الضحايا وتنتهي التحقيقات.

Related posts

Leave a Comment