عاجل..أول تطبيق لنظام صرف الرواتب الجديد في فبراير 2022

 

تبدأ وزارة المالية في صرف رواتب شهر فبراير لموظفي الجهاز الإداري للدولة ، ابتداء من الأربعاء المقبل ، بعد الانتهاء من تحويل جميع البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة على بطاقات الدفع الوطنية المطورة “ميزة”.

وفقًا للنظام الجديد ، تقدم 10 بنوك خدمة دفع الرواتب وهي: مصر ، الأهلي ، القاهرة ، المصرف المتحد ، التعمير والإسكان ، العربي الأفريقي الدولي ، بنك الإمارات دبي الوطني ، المؤسسة العربية المصرفية ، والتجارة الدولية جنبًا إلى جنب مع البنك الوطني. هيئة البريد والوحدات المحاسبية بالجهات الإدارية.

صرف 30٪ من الراتب مقدمًا على مشتريات “ميزة” هي أحدث بطاقة تقنية على مستوى العالم ، وتمنح البطاقات الجديدة الراتب المقدم لبطاقات الراتب الحكومية مجانًا لمدة 6 أشهر ابتداءً من بداية عملها بما يعادل 30٪ من قيمة الراتب ، بحيث يقتصر استخدامها على عمليات الشراء فقط سواء من خلال نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية. لا تسمح هذه الخدمة بالسحب النقدي من خلال أجهزة الصراف الآلي أو فروع البنوك بشرط أن يتم خصم المبلغ المستخدم من خدمة “الراتب المسبق” في عملية الشراء من راتب الشهر التالي مباشرة.

ومن المقرر أن يبدأ نظام صرف الرواتب الجديد في صرف رواتب شهر فبراير للعاملين في 33 وزارة وهيئة يوم الأربعاء 23 فبراير ، ثم البدء في دفع رواتب 33 وزارة وهيئة يوم الخميس 24 فبراير وجميع الوزارات والجهات الأخرى يوم الأحد الموافق 24 فبراير الجاري. الاثنين 27 و 28 فبراير.

وتشمل الوزارة التي ستدفع رواتبها يوم الأربعاء 23 فبراير الجاري: “الصحة ، التكافل الاجتماعي ، التموين ، النقل ، الاتصالات ، القوى العاملة ، الإنتاج الحربي ، الهجرة وشؤون المصريين بالخارج ، قطاع الأعمال العام ، شؤون البرلمان ، الداخلية ، الأوقاف ، الثقافة والآثار الإسكان والتجارة والصناعة والطيران المدني والبيئة والسياحة والنفط والشركات التابعة لها. كما تضم: “المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، والمجلس القومي لحقوق الإنسان ، والمجلس الأعلى للصحافة ، والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني ، والأمانة العامة لمجلس الأمن القومي ، والجهاز المركزي للمحاسبات ، و مجلس النواب.”

أما الجهات التي ستدفع رواتبها يوم الخميس 23 فبراير فهي: “التعليم العالي والجامعات ، التنمية المحلية ، العدل ، الكهرباء ، التخطيط ، الاستثمار ، التعاون الدولي ، التعليم ، الزراعة واستصلاح الأراضي ، الموارد المائية والري ، الشؤون الخارجية والشباب والرياضة والمالية والكيانات التابعة “. وتشمل هذه الوزارات (الإدارات والهيئات العامة والاقتصادية): القضاء ، النيابة العامة ، النيابة الإدارية ، هيئة قضايا الدولة ، مجلس الدولة ، هيئة الرقابة الإدارية ، هيئة الرقابة المالية ، المحكمة الدستورية العليا. ، ودار الفتوى المصري ، واللجنة العليا للانتخابات ، ومعهد الخدمات المالية ، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، والأزهر الشريف ، ورئاسة مجلس الوزراء ، ورئاسة الجمهورية ، و باقي الكيانات الأخرى.

Related posts

Leave a Comment