الجمهورية اليوم تحاور مدير مدرية القوي العاملة بالمنيا محمد عبد القادر الحسيني

أجرى الحوار :سلامة فرج

 علي هامش ملتقى توظيف الشباب بمحافظة المنيا الذي أقيم بالصالة المغطاة بأستاذ المنيا الرياضي، كان لنا هذا الحوار المثمر مع الإنسان المحترم الخالوق جدا السيد الأستاذ محمد عبد القادر الحسيني مدير مدرية القوي العاملة بالمنيا حيث أوضح سيادته أن مدرية القوي العاملة بالمنيا بذلت مجهود كبير لكي يخرج هذا الملتقي الهام ألي النور بعد وقت طويل للتحضير والتنسيق والاتصال مع جميع الشركات الكبري في جميع المجالات علي مستوي الجمهورية ،وتعاون هذه الشركات هي التي أدت ألي وجودنا هنا في هذا الملتقي الناجح والمثمر لأولادنا أن شاء الله . والي نص الحوار س- ما هو دور مدرية القوي العاملة في هذا الملتقي؟ كان لمدرية القوي العاملة بالمنيا بالتنسيق مع وزاره القوي العاملة ومحافظ المنيا دور كبير جدا من عده نواحي ، أولا أخطار جميع الشركات والمصانع والهيئات المعنية بهذا الملتقي، والتنسيق معهم من جميع النواحي الفنية والإعلامية التي ساعدت علي تعريف الشباب بالملتقي ،وأيضا كان لمنظمة العمل الدولية دور كبير في نجاح تنظيم الملتقي ،ولا ننسي دور مدرية الشباب و الرياضة ،ودور مدرية التربية والتعليم، ودور وزارة الداخلية بالمحافظة الذي كان له دور واضح وفعال في التنظيم الجيد للملتقي .

س-ما هي المهام الرئيسية للملتقي ؟

قدم الملتقي ثلاثة مهام راسية وهي التوظيف والتدريب والقروض . ومن ناحية التوظيف فقد قدمت شركات عديدة وظائف للشباب من الجنسين مثل الشركات الصناعية ،وشركات تصنيع الملابس الجاهزة ،وشركات الإنتاج الزراعي ،والحيواني وشركات تجارة التجزئة ،وشركات الخدمات السياحية ،والفندقية وشركات الخدمات ،اللوجستيه والتامين والحراسة . ،وأما من ناحية التدريب فقد قدمت مؤسسات دعم التدريب دور هام للشاب الذي يريد التدريب قبل التوظيف وكان علي رأس هذه المؤسسات مؤسسة مصر الخير للتدريب الفندقي بالمنيا . ،وأما من ناحية القروض فهناك عدد كبير من مؤسسات دعم المشروعات الصغيرة وجاء علي رأس هذه المؤسسات الصندوق الاجتماعي بالمنيا ، والمشروع القومي للتنمية المجتمعية ،والبشرية والمحلية ، ،وأيضا كان من ضمن هذه ،المؤسسات شركة خدمات المتناهية الصغر (ريفي) ،وجمعية شباب مصر لتنمية المجتمع بالمنيا .

س-ممكن توضح لنا سيادتكم ما هي الجهات والشركات الداعمة لملتقي توظيف الشباب بالمنيا؟ الجهات والشركات الداعمة للملتقي هي كما أوضحت مسبقا مدرية القوي العاملة والهجرة بالمنيا، وجهاز تشغيل شباب الخريجين بالمنيا ،ووحدة تيسير الانتقال لسوق العمل ،ومدرية التربية والتعليم بالمنيا بالاشتراك مع منظمة العمل الدولية .

س-صرحت لنا مسبقا إن رواتب ملتقى التوظيف تتراوح بين 1200 وحتى 1800 جنيه هل هذا الراتب تكفي ليعيش منه الشاب عيشة كريمة ؟

نعم هذا صحيح ،واعتقد انه مبلغ معقول بالنسبة للشباب الذي يقاسي من البطالة وقلة العمل، وكما أن هذا المبلغ يعتبر بداية جيدة للشباب الذي لا توجد لديهم كفائه أو خبرة في بداية عمرهم المهني. فضلا عن تحديد الرواتب لبعض المهن، وفقا لسنوات الخبرة والمؤهل العلمي طبقا للمهن المعروضة.

هل الملتقي حقق نجاح ألي الآن ؟

نعم فقد حضر ألي الملتقي في اليوم الأول حوالي 2000 متقدم ، و وصل ألي نهاية اليوم حوالي 3500 ألي جانب عدد كبير موجود اليوم . ماذا وفرت وزارة القوى العاملة، متمثلة في مديرية القوى العاملة بالمنيا؟ وفرت وزارة القوى العاملة، متمثلة في مديرية القوى العاملة بالمنيا، 7360 فرصة عمل للذكور والإناث، في 42 شركة لمختلف المؤهلات، فضلا عن المهن الفنية من جميع التخصصات المختلفة، بمحافظات (القاهرة والشرقية «العاشر من رمضان»، والمنيا، والبحر الأحمر، وأسيوط، والوادي الجديد، وجنوب سيناء، وطور سيناء، ورأس سدر، وشرم الشيخ، والسويس، وبني سويف

. وفي نهاية حوارنا ماذا تريد أن توجهه للشباب ؟

أحب أن أقول للشباب حاول واجتهد وابحث وأكيد ستحصل علي الفرصة المناسبة ، ولكن الفرصة لا تأتي ألي الكسلان ،أوالي الذي لا يبحث ،أو لا يحاول، أو لا يتعلم ،وأكيد لكل مجتهد نصيب والله

الموفق وخير الحافظين.

 

17036629_787684578055374_943495390_o17035857_787684061388759_1143041072_o

Related posts

Leave a Comment