الفراعنة في مواجهة مصيرية لابديل فيه عن الفوز أمام الأفيال فى ثمن النهائي الافريقي

كتب/ محمد عوض

ينتظر عشاق كرة القدم عامة والجماهير المصرية بخاصة المواجهة المثيرة والمرتقبة بين الفراعنة منتخب مصر بقيادة كيروش مع نظيره فريق الافيال كوت ديفوار، المقرر لها السادسة من مساء اليوم الأربعاء في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليًا في الكاميرون على أرض ملعب «أحمد أهيدجو» في العاصمة الكاميرونية ياوندي في مباراة صعبة لا بديل فيها عن الفوز من أجل مواصلة المشوار في رحلة البحث عن اللقب القاري الثامن، في بطولة كأس الأمم الأفريقية
وتأتي المباراة ضمن ختام منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 في الكاميرون .

وستكون المواجهة الأولى بين المنتخبين، منذ آخر مباراة بينهما في بطولة أمم أفريقيا 2008 بغانا، والتي انتهت بفوز الفراعنة 4-1.

وخاضت مصر 15 مباراة رسمية ضد كوت ديفوار بواقع 9 انتصارات للفراعنة و3 تعادلات مقابل فوز كوت ديفوار 3 مرات، وسجل لاعبو منتخب مصر، 25 هدفًا في شباك كوت ديفوار، مقابل استقبال 15 هدفًا خلال 15 مباراة.

تقابل الفريقان 10 مرات في بطولة أمم أفريقيا، بواقع 7 انتصارات للفراعنة، وهزيمة وحيدة، والتعادل في مناسبتين.

ينتظر أن يخوض المنتخب المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي، في حراسة المرمى وفى خط الدفاع: أيمن أشرف، أحمد حجازي، محمد عبدالمنعم، عمر كمال، وفى خط الوسط: عمرو السولية، محمد النني، أحمد سيد زيزو، وفى خط الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش، ومصطفى محمد.

وكان منتخب مصر لكرة القدم قد اختتم تدريباته امس
كان المنتخب الوطني قد ادى امس تدريبًا مغلقًا في الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت الكاميرون على ملعب چابوما انيكسي المخصص للتدريبات استعدادًا للقاء كوت ديفوار وشارك في المران جميع اللاعبين، وسيطرت على عناصر منتخب مصر حالة من الحماس الشديد والرغبة في مواصلة المشوار نحو اللقب.

ويسعى البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني لتطبيق بعض الخطط الفنية التى سيعتمد عليها خلال المباراة بالإضافة الى الاستقرار على تشكيل المنتخب الذى سيبدأ به المباراة.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لكرة القدم طاقم تحكيم مباراة مصر وكوت ديفوار في أمم إفريقيا كالتالي:

جان جاك ندالا من الكونغو الديمقراطية – حكم ساحة.
أوليفر كابيني سافاري – مساعد أول من الكونغو الديمقراطية.
سليمان علم الدين – مساعد ثان من جزر القمر.
هيلدر مارتينيز دي كارفيلو – حكم رابعا من أنجولا.
حكام الفيديو
باملاك تيسيميا من إثيوبيا ويعاونه كلا من فيرناندو جيريرو راميريز من المكسيك وحاجي مالك سامبا من السنغال.

ويلعب الفائز من مصر وكوت ديفوار مع الفائز من المغرب ومالاوي في الدور ربع النهائي

Related posts

Leave a Comment