وزير الخارجية المصري “سامح شكري” يلتقي مع وزير خارجية الكونغو الديمقراطية

سلامه فرج
التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الجمعة مع وزير خارجية الكونغو الديمقراطية ليونارد أوكيتودنو،على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة العادية الـ30 للمجلس التنفيذي بالاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد بأن اللقاء تناول سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع الداخلية في الكونغو الديمقراطية.
واستهل اللقاء بالترحيب بوزير خارجية الكونغو الديمقراطية، مؤكدا قوة ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين.
كما التقى وزير الخارجية سامح شكري مع وزير خارجية السودان إبراهيم غندور،وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة العادية ال30 للمجلس التنفيذي بالاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وتناول اللقاء سبل التعاون الثنائي بين البلدين والتعاون الثلاثي مع إثيوبيا في إطار مفاوضات سد النهضة.
والتقى وزير الخارجية سامح شكري مع وزير خارجية بوروندي آلان ايميه نياموتويه وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع الداخلية وسبل دعم الاستقرار في بوروندي.
كما التقى سامح شكري وزير الخارجية مع مانكير أنجاي وزير خارجية السنغال حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع الإقليمية.
والتقى وزير الخارجية سامح شكري مع وزير خارجية الجابون باكومي موبيليه بوبيا في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة العادية الـ30 للمجلس التنفيذي بالاتحاد الأفريقي.

Related posts

Leave a Comment