وكيل وزارة الشباب والرياضه يلتقي برئيس منطقه السله بالغربيه

خالد الرزاز …

تحت رعايه الاستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه
والأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربيه

اجتمع اليوم الأحد الموافق 1/23 مع رئيس منطقه السله بالغربيه الاستاذ الدكتور عادل الميهي عميد كليه تجاره سابقاً تطرق الاجتماع الي مناقشه عدد من الملفات الهامه التي تخص انتشار لعبه السله على مستوى المحافظه وذلك بحضور اللواء احمد الحوشي عضو مجلس اداره بالمنطقة

المحاسب عصام ابو اليزيد مسئول الحاسب الآلي بالمنطقه الاستاذ محمد عبدالمنعم الشيخ عضو مجلس أدار بالمنطقه كابتن. سلامه السعيد المدير التنفيذي لمنطقه السله بالغربيه
ا. ولاء سمير علاقات عامه بمنطقه السله

في بدايه اللقاء وجه الاستاذ يسري الديب وكيل الوزاره الشكر الي معالي الوزير الدكتور اشرف صبحي والدكتور مجدي أبو فريخه رئيس الاتحاد المصري لكره السله على المجهودات المبذوله في انتشار لعبه كره السله وإتاحتها بجميع مراكز الشباب و الانديه الرياضيه.

كما أكد على ضروره العمل على تنفيذ توجيهات معالي محافظ الغربية بنشر العديد من الملاعب الأخرى وليس فقط الملاعب المنجله لكره القدم لما لها من أهميه من نشر العديد من الألعاب الأخرى ككره السله واليد والكره الطائره وغيرها وادراجها ضمن قرى حياه كريمه.

الجدير بالذكر أن كرة السلة هي لُعبةٌ جَماعيّةٌ يتنافس فيها اثنان من الفِرق، ويتكوّن كلٌّ منهما من خمسة لاعبين، بحيث يهدف كلّ فريق إلى تسجيل نقاط أكثر عبر إدخال الكرة في سلّة الفريق الخصم. وتعتمد تلك اللعبة على مبدأ التعامل مع الكرة باستخدام الأيدي فقط، فيتضمّن ذلك تنطيط الكرة، ورميها، وتمريرها من لاعبٍ إلى آخر، ومن الجدير بالذكر أن أصول رياضة كرة السلة تعود إلى أمريكا، حيث اخترعها جيمس نايسميث في الأول من كانون الأول من عام 1891م.

كما أن كره السله لها العديد من الفوائد من اهمها 
تحسين اللياقة البدنية؛ وذلك لما تتطلّبه من حركاتٍ سريعةٍ. زيادة قوة تحمّل القلب، والأوعية الدموية. تقوية العديد من عضلات الجسم المُختلفة، كعضلات اليدين. المساعدة على حرق السعرات الحرارية في الجسم.اكتساب قدراتٍ ذهنيةٍ، كالدقة في التحكُم، والانتباه الشديد، والتركيز. تخفيف الضغوط اليومية والتوتر؛ فممارسة كرة السلة قد تشكّل إحدى الطرق الناجحة لتحقيق ذلك. اكتساب مهاراتٍ حركيةٍ جديدةٍ، كالمراوغة، ورمي الكرات، والتوازن.

Related posts

Leave a Comment