انجازات مديريه الشباب والرياضه بالغربيه عام 2021

خالد الرزاز …

تحت رعايه الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه  والأستاذ الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربيه وتوجيهات الاستاذ احمد الوكيل( وكيل وزارة الشباب والرياضه بالغربيه خلال توليه بعام 2021)
والاستاذ يسري الديب وكيل المديريه للشباب(القائم بأعمال مدير المديرية)
والدكتور عبده ابوطالب وكيل المديريه للرياضه
نفذت المديريه العديد من الانجازات التي تهم قطاع كبير من النشئ والشباب شبابياََ ورياضياََ

تنفيذ أولى مشاريع حق الانتفاع bot عمليه انشاء حمام السباحه بمركز شباب مدينه سمنود.
كما قاما الاداره الهندسيه بعمليات انشاء واحلال وتجديد لعدد من الملاعب بواقع 24 ملعب على مستوى المحافظه.
كما قامت بإنشاء ورفع كفاءه مباني اداريه بواقع 13 موقع.كما انتهت الجمعيات العموميه من الانتهاء من كافه أعمالها بنسبه 99.8٪ بواقع 282 مركز شباب و35 نادي وخلال الشهر الجاري ستنتهي من أعمال الجمعيه العموميه بنسبه 100٪.

وقعت مديريه الشباب والرياضه بالغربيه بروتوكول تعاون مع جامعه طنطا بحضور محافظ الغربيه.كما استقبلت وفد من سفاره إندونيسيا بحضور سفير إندونيسيا وذلك لنشر لعبه البنجاك سيلات داخل انديه الغربيه.
كما نفذت عدد كبير من اللقاءات والمعارض والدورات والفعاليات والمهرجانات داخل قرى مدينه زفتي في إطار مبادره” حياه كريمه “.

كما حصدت مديريه الشباب والرياضه بالغربيه على عدد من التكريمات خلال هذا العام من أبرزها :-
درع التميز بدوري التميز وحصلت أيضا على تكريم معالي وزير الشباب والرياضة لما قدمته المديريه من إنجازات رياضيه وتكريم المشروع القومي للموهبه والبطل الأولمبي بالغربيه.
كما حصل مكتب ذوي القدرات والهمم على المركز الأول بمسابقه الحلم المصري على مستوى الجمهورية.
كما شاركت مديريه الشباب والرياضه بالغربيه في نموذج محاكاه مخيم الإيواء والذي تنفذه المحافظه كل عام.

حققت الاداره العامه للطلائع بقياده الدكتور محمد سعفان مدير الاداره العامه للطلائع العديد من الانجازات على مستوى الجمهوريه فقد حصلت على أول قطاع بأولمبياد الطفل المصري كما حصدت على 20 مركز مختلف بمسابقه talent بالعربي كما حصدت على 24 مركز مختلف بمسابقه التميز الكشفي كما حصلت على 17 مركز بمسابقه تنميه المهارات الكشفيه لغير الكشفيين.
كما نفذت العديد من الأعمال بالتعاون مع الاداره المركزيه للطلائع بالوزاره منها فيلم وندوه وجايزه ونفذت أيضا مشروع قيمنا تراثنا كما نفذت مشروع اتحضر بالاخضر وايضا مشروع قوافل السعاده وبدأت في تنفيذ برنامج الوعي حياه والجاري تنفيذه خلال عام 2022 كما نفذت فعاليات المؤتمر الوطني الأول للنشئ بواقع 2000 مستفيد من النشئ والمقرر ختامه مع أوائل هذا العام وحققت الغربيه العديد من المراكز بها بشعب الموهوبين كما نفذت العديد من المسابقات الدينيه والثقافيه ومتابعه لجميع الشعب التجريبيه على مراكز شباب المحافظه.

#وايضا الاداره العامه للرياضه حققت العديد من المراكز فقد حصدت مديريه الشباب والرياضه بالغربيه على 66 ميداليه ذهبيه وفضيه وبرونزيه ببطولات دوليه وعربيه وافريقيه كما حصدت العديد من الميداليات بالمشروع القومي للموهبه والبطل الاولمبي على مستوى الجمهوريه بفرق المشروع منها التايكوندو بنين وبنات والملاكمة والمصارعه وألعاب القوى والجودو بنين وبنات
كما شارك العديد من المشروعات في لقاءات وحققوا مراكز على مستوى الجمهوريه وتنفيذ العديد من المشروعات منها المشروع القومي للمرأه والمشروع القومي للقرى المحرومه والمشروع القومي للرواد وتنشيط الرياضه بالأحياء السكنية والمشروع القومي للمعاقين وتنميه مهارات الأيتام رياضيا وكشفيا ومشروع دراجتك صحتك لتعليم ركوب الدراجات وتنفيذ العديد من المهرجانات الماراثون في ظل الاحتفالات القوميه للمحافظه بحضور محافظ الغربيه.
وتنفيذ مركز لتنميه مهارات التوحد بعنوان نتوحد من أجلهم،وتنفيذ مشروع 1000 بنت 1000حلم كما قامت بتوزيع دراجات دراجتك صحتك وشاركت في تفعيل مبادره فخامه الرئيس عبدالفتاح السيسي في تخصيص ممرات آمنه لمستخدمي الدراجات تنفيذاََ لتعليمات معالي المحافظ وحازت إعجاب عدد كبير من الشباب.

ونفذت الاداره العامه للشباب أيضا العديد من المشروعات والانشطه منها تنفيذ العديد من المعارض بواقع 95 معرض في مختلف المناسبات (مبادره نهر الخير للادوات المدرسيه، نهر الخير للسلع الرمضانيه، معرض انديه الفتاه والمرأه للاحتفال بيوم الفتاه المصريه، معرض للاحتفال ب30يونيو، بالاضافه إلى 15 معرض لأنديه الفتاه والمرأه طول شهر رمضان) بواقع 30 مستفيد، بالاضافه إلى 8 ورش عمل لانديه الفتاه والمرأه بالغربيه.

صالونات ثقافيه والمشاركة في مهرجان إبداع والحصول على عدد من المراكز منها مركز اول والاحتفال باليوم العالمي للمرأه ومشروع المصريون يتعلمون والمشاركة وتنفيذ دوري مراكز الشباب وتنفيذ طور وغير من خلال الاونلاين والذي يصل عدد المستفيدين به 5000 مستفيد.
كما نفذ برنامج مشواري العديد من الدورات مهارات حياتيه ومشوره مهنيه واجمالي عدد المستفيدين 4077 بالعديد من الأماكن المختلفه بواقع 30 موقع مختلف على مستوى الغربيه.
وقد شاركت ايضابتنفيذ العديد من المسابقات والانشطه التي تفيد قطاع كبير من الشباب كما نفذ قسم المشروعات بالاداره العديد من المشروعات التي تفيد الشباب وتساعدهم على تنفيذ مشاريع تساعدهم على الحياه منها فن الديكوباج وكيفيه صناعه المطهرات والكحول والتي ساهمت في عمليات التطهير لمراكز الشباب والهيئات الشبابيه وقطار الشباب الذي ساعد عدد كبير من الشباب في زياره الاماكن المختلفه ببلدك.
كما نفذت العديد من الندوات المختلفه لانديه التطوع بواقع 106 مشروع مختلف على مستوى مشاريع الخطه الداخليه وخطه الوزاره بواقع 3440 مستفيد، كما قدمت ندوات قيم وحياه بواقع 60 مستفيد.
الي جانب المشاركه في جميع الاحتفالات القوميه للمحافظه كالعيد القومي لمحافظه الغربيه والاحتفال ب6اكتوبر وثوره 30 يونيو.

اما عن الاداره العامه للبرلمان والتعليم المدني قد نفذ العديد من المشروعات التي تفيد النشئ والشباب فقد نفذت اداره البرلمان هذا العام المشاركه في انتخابات برلمان الشباب والطلائع الكترونيا والتي حققت فيها نسبه المشاركه الي مايقرب من 70٪.
كما نفذت 21 لقاء و18 برنامج بالاضافه إلى تنفيذ فعاليات 4احتفاليات للمشاركه بهم في الاحتفالات القوميه، وايضا قامت بتنفيذ عدد2 زيارات ميدانيه.
والجدير بالذكر أن اداره البرلمان والتعليم المدنى بالغربية تخرج نشئ وشباب قادر على تنفيذ نموذج محاكاة للبرلمان وذلك ثمار ما تقدمه لهم من جلسات وورش عمل مكثفه.
كما يشارك شباب البرلمان بالعديد من الفعاليات بالمحافظه في العديد من اللقاءات والمؤتمرات والاحتفاليات.
أيضا قامت بعمل ورش عمل للفائزين بالانتخابات الالكترونيه وتقوم أيضا بتقديم عدد من الندوات “انت أقوى من المخدرات”.
كما تقوم الان بتنفيذ برنامج تصدوا معنا والذي يحظي باهتمام من وزاره الشباب والرياضه في تنفيذ فعالياته.

Related posts

Leave a Comment