المارد الأحمر فى مواجهة مصيرية أمام الرجاء المغربى فى السوبر الأفريقى

 

كتب / محمد عوض
فى مواجهة من العيار الثقيل عشاق الكرة المستديرة على موعد مع المواجهة المرتقبة بين المارد الأحمر بقيادة موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أمام فريق الرجاء المغربي البلجيكي مارك فيلموتس، المدير الفني في اللقاء المقرر انطلاقه عند تمام الساعة السابعة مساء اليوم الأربعاء، على ستاد أحمد بن علي بالعاصمة القطرية «الدوحة»، في مباراة كأس السوبر الأفريقي.

ويسعى بيتسو موسيمانى، مدرب القلعة الحمراء، لحصد اللقب القاري مع الأهلي، للمرة الثانية على التوالي، بعد أن حققه في النسخة الماضية، على حساب نهضة بركان، بثنائية نظيفة الأهلي ويسعى لتكريس عقدة الأندية المغربية في السوبر

وجه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، 3 تحذيرات للاعبيه، قبل مواجهة الرجاء المغربي، في السوبر الأفريقي، لضمان تحقيق الفوز وحصد اللقب الثامن في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

الاستفزازات والفرص الضائعة أهم تحذيرات موسيماني للاعبي الأهلي
حذرهم من عدة أمور، أولها الابتعاد عن الأخطاء، خاصة الدفاعية التي يقع فيها الفريق، وظهرت خلال المباريات الماضية بالدوري، وجعلت الفريق يستقبل 6 أهداف في 6 مباريات بالمسابقة المحلية، وضرورة التركيز الشديد مع مهاجمي الرجاء

أما ثاني التحذيرات فهو تجنب الاحتكاك بلاعبي الرجاء، خشية من الاستفزازات، خاصة أن الفريق المغربي يجيد فعل ذلك، ليخرج لاعبي الخصم عن تركيزهم.

وثالث التحذيرات طالب موسيماني، لاعبيه بأهمية استغلال أنصاف الفرص التي تتاح لهم أمام مرمى فريق الرجاء، خاصة في ظل التنظيم الدفاعي القوي الذي يخوض به بطل المغرب مبارياته، والتركيز في اللمسة الأخيرة لتسجيل الأهداف مبكرا.

من المتوقع أن يبدأ بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، مباراة اليوم ضد الرجاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول وبدر بانون وياسر إبراهيم وأكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي.

خط الهجوم: محمد مجدي أفشة وبيرسي تاو وحسين الشحات.

ومن المتوقع أن يلجأ الجنوب أفريقي موسيماني إلى الدفع بمحمد شريف في الشوط الثاني ومشاركة حسين الشحات في التشكيل الأساسي وسيلعب «تاو» في مركز المهاجم الصريح.

على الجانب الآخر
من المتوقع أن يبدأ البلجيكي مارك فيلموتس، المدير الفني للرجاء المغربي مباراة الأهلي، بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أنس الزنيتي.

خط الدفاع: عبد الإله مدكور، جمال حركاس، مروان هدهودي، محمد سبول.

خط الوسط: عمر العرجون، محمد زريدة، زكرياء الوردي.

خط الهجوم: عبد الإله الحافيظي، محسن متولي، حميد أحداد

ويتصدر النادي الأهلي سجل أبطال السوبر الأفريقي، برصيد 7 ألقاب، ثم الزمالك 4، ومازيمبي الكونغولي 3، فيما حصد النجم الساحلي التونسى والرجاء المغربي وإنيمبيا النيجيري اللقب «مرتين».

وفاز باللقب مرة وحيد كلا من: الترجي التونسي والوداد المغربي وأفريكا سبور الإيفواري وهارتس أوف أوك الغاني وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، وأسيك الإيفواري والمغرب الفاسي، ووفاق سطيف الجزائري وصن دوانز الجنوب أفريقي

وكان “الكاف” قد أسند إدارة المباراة إلى الحكم الكونغولي جان جاك ندالا، ويعاونه مواطنه أوليفيه سافاري (مساعد أول) والأوغندي ديك أوكيلو (مساعد ثان). ويتولى والكيني بيتر واويرو مهمة الحكم الرابع، والجنوب إفريقي فيكتور جوميز (حكما للفيديو)، والسوداني إبراهيم عبدالله (مساعدا) .

Related posts

Leave a Comment