الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

        السياحة في مدينة ادرنة بتركيا

- Advertisement -

تضم تركيا الكثير من المدن السياحية الرائعة، التي تعج بأهم الأماكن السياحية ومنها مدينة درنة التركية، التي تتميز بطبيعتها الخلابة التي تسحر العقول، وسوف نتعرف على أهم الأماكن السياحية في تلك المدينة الرائعة.

السياحة في مدينة ادرنة بتركيا 

يطلق على مدينة ادرنة لقب مدينة السعادة حيث لقبها السلاطين والملوك العثمانيين بذلك اللقب بسبب هدوئها وطبيعتها الساحرة، لذلك تضم الكثير من الأماكن التاريخية والحضارية التابعة للتاريخ العثماني الرائد، مما جعلها سببًا في ازدهار السياحة في دولة تركيا بشكل كبير.

وتحتل هذه المدينة مكانة جيدة في قلوب السياح الأجانب والعرب الذين يحرصون على زيارتها بإستمرار، حيث تمنحهم الكثير من المعلومات الثقافية إلى جانب احتوائها على مراكز التسوق وأجمل المنتزهات الترفيهية.

أفضل فنادق أدرنة

تضم المدينة مجموعة من أرقى وأجمل الفنادق، والشقق، وعدد من المنتجعات التي تساعد على خلق مستويات كبيرة من الرضا النفسي للسياح، وتتميز بتوفير الكثير من المرافق الترفيهية المتطورة هذا إلى جانب الخدمات الفندقية المميزة. 

الأماكن السياحية في مدينة ادرنة

إليكم أهم الأماكن السياحية في مدينة ادرنة بتركيا:

  • مسجد السليمية

يعتبر من الأماكن السياحية المعروفة في مدينة ادرنة بتركيا، وهو من العلامات البارزة والمشرفة في التاريخ التركي، وقد  أمر ببناء المسجد السلطان سليم الأول، ومؤخرًا تم إدراج المسجد في لائحة التراث العالمي الخاص بمنظمة اليونسكو.

ويتميز مسجد السليمية بتصاميمه المعماري الرائعة، ويتمتع بموقعه المميز والإستراتيجي في مدينة ادرنة لأنه في قلب المدينة، ولهذا المسجد مكانة خاصة في قلوب الأتراك خاصةً والمسلمين بشكل عام، كما يضم المسجد مقبرة تحتوي على أهم العلماء والموظفين خلال فترة الحكم العثماني.

 

  • مجمع السلطان بايزيد الثاني الصحي – متحف الصحة

أمر بتشييد هذا المُجمع  السلطان بايزيد الثاني سنة 1488م، وكان يهدف من وراء بنائه أن يكون مجمع يضم مسجد، ومدرسة، بالإضافة إلى دار للشفاء كل ذلك في نفس المكان، ولقد تحول ذلك المجمع حاليًا إلى متحفًا كبيرًا يعرف بمتحف الصحة، حيث يجذب الأن آلاف من السائحين لمشاهدة المُجمع الصحي الأول في العالم.

 

  • متحف أدرنة للآثار والإثنوغرافيا

يُعد واحد من المعالم الهامة في مدينة ادرنة بتركيا لأنه يقوم بعرض أبرز الأغراض التي تم استخدامها في العصر العثماني، ولقد تم تشييده في عام 1925م، ويضم الكثير من الآثار التي تعود للعصور الإغريقية والرومانية، وأيضًا البيزنطية.

ويتكون متحف ادرنة من قسمين أساسيين، الأول قسم خاص بالآثار وفيه يتم عرض الكثير من المنحوتات بالإضافة إلى عظام الحيوانات، والقسم الثاني يعرف بقسم الإثنوغرافيا وهو يضم أهم المُقتنيات التي تعود للعصر العثماني مثل الأواني، والسجاد والملابس، بالإضافة إلى الحمام التركي بشكله القديم.

  • الجامع القديم

يعد واحد من المباني العثمانية القديمة، ولقد تم بناءه من البداية في عهد السلطان سليمان، وتم اكتمال بنائه في عهد السلطان محمد، ويتصف بزخارفه الرائعة من الداخل، فلقد تم بناؤه من مادة الرخام.

 وعلى كافة جدرانه الداخلية تم كتابة بعض من الآيات القرآنية بطريقة كبيرة ومُزخرفة، ويعد من أجمل المعالم السياحية المشهورة في مدينة ادرنة، إذ يستقطب الكثير من المسلمين من كل مكان لرؤية جمال وروعة العمارة العثمانية.

 

  • منتزه جوكتش طيبة بارك

حيث الطبيعة الساحرة في ذلك المنتزه الجذاب والذي يُعتبر من أجمل الأماكن السياحية في مدينة ادرنة بتركيا، حيث يضم الكثير أشجار الصنوبر والزيتون التي تعطي للمكان رائحة عطِرة، ويمكنك الإستمتاع بالغوص والسباحة في مياهه الصافية النقية، والقيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية.

عليك فقط أن تقرر زيارة المدينة للاستمتاع بأجمل المناطق السياحية في تركيا، ونوصي بإستخدام الخطوط السعودية أو مصر للطيران لعمل حجز طيران لرحلة سفر مميزة وآمنة عبر فلاي إن، لما توفره تلك الخطوط الجوية من خدمات رائعة.

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق