حياة كريمة مع الإداره الزراعيه بشربين

بمرافقة مندوب الجريدة لدي محافظة الدقهلية قمنا بجولة تفقدية لنقل فعاليات مبادرة السيد رئيس الجمهوريه حياة كريمة التي تتضمن مشروع محو الأميه للمواطنين تحت رعاية القوات المسلحة المصرية وجميع أجهزة الدوله المدنية تنفيذا لتوجهات السيد الرئيس بالعمل ويذل الجهود على توفير حياة كريمه لأهالي وسكان القرى المصرية.
و في بداية مرافقتنا للسيد مدير الإدارة الزراعية بمركز شربين وجدناه من ضمن هؤلاء المسؤولين الذين ينفقون الجهد والمعرفه والخبره من أجل توصيل الخدمات للمواطنين وتنفيذ مصالحهم وتوجيه إدارته بكل مهنية نحو أداء مميز من شأنه رفع همة الدوله المصريه واحساس المواطن بخدمات دولته ورعايتها لمصالحه.
ونظرا لأن الوقت كان ضيقا فقد اصطحبنا السيد مدير الإدارة الزراعية بسيارته متوجها الي قرية رأس الخليج حيث تقام إحدى فعاليات مؤتمر محو الأمية ضمن فعاليات مبادرة السيد رئيس الجمهورية حياة كريمه.
وفي الطريق أجرينا مع سيادته هذا الحوار.
وخلاله قد صرح المهندس : عبد الناصر عبد الحي الشهابي مدير عام الإدارة الزراعية في شربين عن دور مبادرة حياة كريمة أنها تقام معظمها في الأراضي الزراعية مثل المجمعات الخدمية، والوحدات الصحية ،والملاعب ، والمستشفيات .

موضحاً أنه يوجد مساحة {22000} متر مربع تم التنازل عنهم بعد أن كانو ملك للإدارة الزراعية لإقامة مجمع طبي لخدمة أهلي شربين من مبنى الإدارة كما يوجد متبرعين لإقامة ملاعب،
مبيناً بوجود أراضي زراعية ملك للمزارعين .

مشيراً أن ضمن غرفة العمليات بقيادة السيد طارق شكري يتم حل اية عقبة تقابل المنفذين بأسرع وقت ،لافتا أنه يقام ثمانية مجمعات زراعية ضمن مبادرة حياة كريمة منها : مجمع زراعي يقام في قرية الحصص بمركز شربين وهذا المجمع جاري العمل فيه الآن على قدم وساق و أنه سيكون مجمع من ضمن {14} مجمع زراعي على مستوى الجمهورية سيشملهم الافتتاح الرئاسي ،مبيناً مدة تنفيذه النهائية ستكون نهاية الشهر الحادي عشر .

لافتاً الى وجود سبعة مجمعات زراعية مماثلة له جاري العمل فيها بوقتاً واحد المقامة ضمن الوحدات المحلية الأم التي تخدم كل قرى الوحدات المحلية .
مشيراً لوجود مجمع زراعي في قرية كفر الحاج شربيني وتوابعها ، ومجمع زراعي بقرية الأطرش وتوابعها بالإضافة إلى مجمع زراعي بقرية الوكالة بلد ،ومجمع زراعي بقرية بساط كريم الدين ،ومجمع زراعي في قرية رأس الخليج التي سنحضر بها المؤتمر .

موضحاً بأن المجمعات تقام بأحدث التقنيات على مساحة لا تقل عن {350} متر تقريباً قابلة للزيادة و هذه المجمعات لخدمة أهل شربين وكل مجمع يحتوي على أربع أساسيات مثل :
_الجمعية الزراعية وملحقاتها .
_الوحدة البيطرية لخدمة مربي الماشية في مركز شربين .
_مركز لتجميع الألبان من مربيي الماشية الحلاب في كل مجمع زراعي
_مركز الإرشاد الزراعي لتوصيل المعلومات للمزارعين بأحدث التقنيات التكنولوجية.

مبيناً دور دور أهل شربين بمساعدتهم في حل المشاكل التي تقابلهم في الطرق المؤدية إلى المشاريع المقامة في الأراضي الزراعية من محطات صرف و معالجة ، وخلافه من أوجه التعاون …. وهنا الطرق تكون ضيقه لذلك نستعين بالمزارعين الذين لديهم أراضي تطل على الطرق هذه وبالفعل يتم حل هذه المشاكل من قبل الأهالي و المزارعين.

أضاف أن هناك نقص شديد باليد العاملة ، مشيراً أن ضمن سياسة الدولة سيتم توفير اليد العاملة التي ستعمل ضمن هذه المجمعات .
و أوضح أنه يتم التعامل مع الواقع بحرفية شديدة .

ونشير بأن المهندس عبد الناصر عبد الحي الشهابي أحد المشاركين بإدارته الزراعية في العملية التعليمية للمواطن في مشروع محو الأمية لتعليم الكبار .

أجرى الحوار الإعلامي محمد الشريف
تحرير ميرفت أحمد

Related posts

Leave a Comment