الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بابا الفاتيكان يرسل ١٥٠٠٠ عبوة آيس كريم للمساجين في روما

- Advertisement -

أرسل البابا فرانسيس  بابا الفاتيكان عدد 15000 علبة آيس كريم للسجناء في روما ،حيثشهر سبتمبر هو أحد أكثر فصول الصيف حرارة هنالك ، وقد سبق وتم تسليم الآيس كريم إلى سجناء في روما من قبل كاردينال الفاتيكان ، الكاردينال كونراد كراجيفسكي.

وقال بابا الفاتيكان في بيان إن مكتب البابا للجمعيات الخيرية “لم يذهب في إجازة” هذا الصيف. وبدلاً من ذلك ، أمضى متطوعوا الفاتيكان وقتهم في مواصلة تكريس أنفسهم لزيارة السجناء وتهدئة المنكوبين.

وأضاف البيان أن التبرع كان من بين عدة “مبادرات إنجيلية صغيرة” تم الاضطلاع بها خلال الصيف لمساعدة وإعطاء الأمل لآلاف الأشخاص في سجون روما.

 

في يونيو ، التقى حوالي 20 نزيلًا في سجن بريبيا بالبابا قبل الانضمام إليه في زيارة إلى متاحف الفاتيكان ، كما أخذ المكتب الخيري للفاتيكان مجموعات صغيرة من المشردين إلى البحر للاسترخاء بعد الظهر والعشاء في مطعم بيتزا. بالإضافة إلى ذلك ، قدمت الجمعية الخيرية اختبارات فيروس كورونا واللقاحات المجانية للمشردين في روما والفقراء.

وكان في هذا الصيف هو أحد أكثر المواسم سخونة على الإطلاق في إيطاليا ، وقد سجلت مدينة سيراكيوز الايطالية ، وهي مدينة في صقلية ، ارتفاعًا بلغ 48.8 درجة مئوية في أغسطس الماض ، وهو ما يُحتمل أن يكون أعلى درجة حرارة مسجلة في أوروبا.

في الوقت نفسه والذي قد اجتاحت حرائق الغابات الشديدة اغلب المناطق الجنوبية من ايطاليا وسردينيا , نتيجة لارتفاع درجات الحرارة والرياح الشديدة التي اعاقت احتواء هذه الحرائق.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق