وكيل تعليم الغربية.. انطلاق اليوم الأول من الشهادة الإعدادية وسط الإجراءات الوقائية والاحترازية

خالد الرزاز …
تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، انطلقت اليوم فعاليات اليوم الأول لامتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بمحافظة الغربية، وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة في جميع لجان الإدارات التعليمية العشر.
وقد أكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن جميع الإدارات التعليمية قامت بتجهيز وتعقيم وتطهير جميع اللجان المستهدفة من الامتحان والبالغ عددها 447 لجنة موزعة على إدارات الغربية العشر، وقد أدى طلاب الشهادة الإعدادية البالغ عددهم ٨٧٩٦٥ طالب، اليوم الأول للامتحان في مادة اللغة العربية والخط والإملاء بواقع ٨١٧١٢ طالب للشهادة الإعدادية العامة، و٦٢٥٣ طالب للشهادة الإعدادية المهنية.
كما أكد وكيل الوزارة أن جميع اللجان اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، من مراعاة ارتداء الكمامات وتوفير المطهرات وكواشف الحرارة، وعدم السماح بدخول اللجان دون مراعاة ذلك سواء للطلاب أو العاملين باللجان، مشدداً على اتباع التعليمات الوزارية المنظمة لسير الامتحانات، ودون التهاون مع أي مقصر أو مخالف للتعليمات.
وقال “حسن” أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمة لم تتلق أي شكاوى خاصة بالامتحان، وأن الامتحان واضح ولا يوجد ما يعكر صفو سير الامتحان.
هذا وسوف تستمر سير الامتحانات حتى الخميس القادم، ومن المتوقع أن يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية غدا الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الحادية عشر.

Related posts

Leave a Comment