أمريكا تعلن خطة توزيع لقاحات كورونا خلال أسبوعين

 

 

كتب محمد صبري

 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنه سيتم الإعلان عن توزيع لقاحات الولايات المتحدة إلى العالم، خلال أسبوعين.

 

وقال انتني بلينكن إن بلاده تعتزم توزيع 80 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد إلى دول أخرى.

 

أضاف في مؤتمر صحفي: “الحكومة الأمريكية ستعلن خطة توزيع اللقاحات خلال الأسبوعين القادمين، مؤكدًا أن بلاده ستوزع الجرعات بشكل حيادي بدون أي تحيز سياسي لبلد معينة”.

 

وقالت جين بساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض، مؤخرًا، إن بلادها تعتزم توزيع لقاحات فيروس كورونا إلى العديد من البلدان في نهاية يونيو الجاري.

 

وأكدت أنه من المتوقع توزيع 80 مليون جرعة من اللقاحات، بالإضافة إلى 20 مليون جرعة إلى الدول الفقيرة، إلى جانب 60 مليون من لقاح “أسترازينيكا” على الرغم من أنه غير معتمد في الولايات المتحدة حتى الآن، وذلك اعتبارًا من نهاية الشهر الجاري.

 

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة “التيلجراف” البريطانية بأن المخابرات في المملكة المتحدة تساعد أمريكا في تحقيق فرضية تسرب فيروس كورونا من مختبر في ووهان الصينية.

 

ووفقًا للصحيفة، أجرت المخابرات البريطانية تحقيقات خاصة في أصل فيروس كورونا المستجد، وأكدت المخابرات البريطانية أنه لا ينبغي استبعاد نظرية التسرب.

 

من جانبه قال مصدر أمني لصحيفة التلغراف: “نحن نساهم بما لدينا من معلومات استخبارية عن ووهان، فضلًا عن عرض مساعدة الأمريكيين، في تأكيد وتحليل أي معلومات استخباراتية لديهم يمكننا المساعدة فيها”.

Related posts

Leave a Comment