غدا.. بدء الفصل الدراسي الثاني في المدارس

 

 

كتب محمد صبري الشامي

 

يستعد أولياء الأمور والطلاب بالمراحل الدراسية المختلفة لبدء الفصل الدراسي الثاني غدا السبت، في المحافظات التي بها دراسة بالمدارس أيام السبت من كل أسبوع، وسط إجراءات احترازية مشددة، فيما تبدأ الدراسة بعد غد الأحد، على مستوى المدارس التي تحصل على إجازة أيام السبت من كل أسبوع.

 

وكانت امتحانات الترم الأول قد انتهت بالكامل أمس الخميس، لمختلف سنوات النقل والشهادة الإعدادية، والتي بدأت يوم السبت الموافق 27 من الشهر الماضي، حيث أدى بالأمس طلاب الصف الثاني الثانوي امتحاني التطبيقات الرياضية ومادة الجغرافيا.

 

 

التعليم»: حضور الطلاب بالمدارس خلال الترم الثاني اختياريا

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن حضور الطلاب بالمدارس خلال الفصل الدراسي الثاني سيكون اختياريًا، مؤكدة أن القرار في يد ولي أمر الطالب في مختلف المراحل الدراسية، على أن يكتب إقرارًا بذلك ويُسلمه إلى المدرسة التي يتبع لها الطالب.

 

فيما تعود مجموعات التقوية بالمدارس مرة أخرى بعد توقفها مع نهاية شهر ديسمبر الماضي بسبب القرارات الاستثنائية بغلق المدارس وتأجيل امتحانات الفصل الدارسي الأول بسبب انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا.

 

 

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم رصد أي إصابات بفيروس كورونا بين الطلاب خلال امتحانات الترم الأول، وأنه تم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بشكل صارم حفاظًا على سلامة وصحة جميع الطلاب والمعلمين أثناء أداء الامتحانات، مضيفًا أن الامتحانات سارت بشكل منتظم دون أي معوقات.

 

فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمس الخميس، عن توزيع مناهج المواد الدارسية المختلفة لجميع الطلاب بمختلف السنوات الدراسية وذلك على مدار أيام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، الذي يبدأ غدًا السبت، حتى يتعرف الطلاب على المناهج قبل الامتحانات الشهرية التي سيتم عقدها بداية من نهاية الشهر الجاري للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

Related posts

Leave a Comment