الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزيرة الصحة: «الشبورة» تسببت في زيادة أعداد وفيات مصابي كورونا

- Advertisement -

كتب محمد صبري الشامي

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن المنحنى الوبائي لفيروس كورونا المستجد، يشهد انخفاضا ملحوظا خلال شهر يناير، مقارنة بشهر ديسمبر الماضي، لافتة إلى أن محافظات القاهرة الكبرى ووجه بحري، تشهد ارتفاعا في أعداد مصابي فيروس كورونا، على عكس محافظات الصعيد.

 

وعن ارتفاع عدد الوفيات بالفيروس، أكدت زايد في تصريحات لها، على هامش المؤتمر الصحفي، الذي عقدته اليوم في ديوان عام الوزارة، أن الشبورة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية، تسببت في زيادة أعداد الوفيات بسبب تأخر سيارات نقل الأكسجين الطبي لمدة تزيد عن 8 ساعات.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 606 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 118900 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 993 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 55 حالة جديدة.

 

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق