الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

من هو (Kevin Rivaton) كيفن ريفاتون وفوائد السياحة المستدامة بالتفاصيل الكاملة

- Advertisement -

 

كيفين ريفاتون هو من أشهر وأبرز خبراء السياحة المستدامة في العالم، ولد Kevin Rivaton كيفين ريفاتون في لبنان عام 1982 وعاش بها فترة قبل أن ينتقل إلى باريس وعاش مع عائلته والتي كانت عربية من أصول إسلامية وكانت والدته تعمل لصالح وكالة سياحية عالمية مما جعل لها العديد من التجارب والقصص حول عملها مما جعل هناك رغبة كبيرة من قبل كيفين على الدخول إلى هذا المجال.

 وبالفعل قام بدراسة الاقتصاد ودراسة الأعمال وحقق نجاحاً كبيراً بها، حيث حصل على الماجستير في العلوم الدولية في السياحة والتسويق بالإضافة إلى أنه سافر إلى الكثير من الدول ومنها أمريكا الجنوبية وكولومبيا وفنزويلا .

وبعد أن أصبح من المحترفين في هذا المجال قام بتأسيس شركة خاصة به باسترداد الائتمان والتحقيق المالي بمعاونة مجموعة من الخبراء الفرنسين وذلك بعد أن عمل مستشار هندسي للسياحة والثقافة.

ما هي السياحة المستدامة وأهدافها

يعد مصطلح السياحة المستدامة غير مفهوم بشكل واضح وصريح لدي الكثيرين وذلك لأن البعض يعتقدون أن السياحة المستدامة ما هي إلا السياحة البيئية وأنها تخص البيئة فقط، ولكن الأمر ليس كذلك بل يشمل المصطلح العديد من الجوانب أهمها الجوانب البيئية وجوانب المعاملة العادلة بين الناس وفوائد المشاركة وغيرهم.

- Advertisement -

أما عن أهداف السياحة المستدامة فهو الحد من الآثار السلبية التي تسببها السياحة والعمل على زيادة الفوائد البيئة ومن أهم هذه الأهداف هي

  • تهدف السياحة المستدامة على حماية البيئة ومواردها والحياة البرية من التطورات السياحية وأنشطتها.
  • العمل على تنفيذ تجارب سياحية جديدة تبرز التراث الحضاري وتحافظ على البيئة.
  • بالإضافة إلى الرغبة في تحقيق العديد من المنافع الاجتماعية والاقتصادية كتوفير فرص عمل للشباب في مختلف المجتمعات وإنعاش الاقتصاد.

فوائد السياحة المستدامة

يعتقد الكثيرون أن السياحة المستدامة فوائدها محصورة في اتجاه معين وذلك غير صحيح تماما ولذلك حرصنا على أن نوضح لكم أهم الفوائد التي تعود إلى السياحة المستدامة وأهم هذه الفوائد:-

  • توفر فرص عمل جديدة للشباب بالإضافة إلى أنها تساعد على تحسين نوعية العمل وتوفير الفرص للمحليين لمساعدتهم في البدء بمشروعاتهم الخاصة .
  • كما تعمل أيضا على زيادة الشعور الإيجابي في المجتمع وذلك بفضل التعاون والمشاركة التي تساعد في عودة الربح والنتائج الإيجابية على المجتمع المحلي.
  • بالإضافة إلى أن السياحة المستدامة تسعي جاهدة على تجنب تشريد المواطنين من أجل السياحة وذلك بعكس ما تفعله شركات السياحة الكبرى والتي تقوم بتهجير السكان المحليين من منازلهم من أجل توفير مكان مناسب للسائح.

ما مصير السياحة المستدامة في رأي الخبراء

يتوقع الخبراء نمو السياحة المستدامة وأنها سوف تصبح من أكثر الأمور السياحية أهمية، كما أن من المتوقع لدي الخبراء أن ترتفع نسبة النمو السنوية إلى4% وهي نسبة كبيرة مقارنة بالقطاعات الأخرى، وبذلك سوف تكون السياحة المستدامة هي السائدة في السنوات المقبلة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق