الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

غدا السبت ..ضمن معرض الأربعة فتيات شيماء محمود غير الأحياء بقاعة المشربية

- Advertisement -

يفتتح جاليرى المشربية في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم السبت 7 نوفمبر معرضا فنيا بعنوان «الأربعة»”إنتصار الغريزة على التاريخ” ، يضم 4 فنانين تشكيليين هم الفنانة شيماء محمود، و الدكتور سامى البلشى، والفنان ياسر جاد، والفنان إبراهيم البريدي
وتقدم شيماء محمود أحدث تجاربها التى تحمل مضمون “إنهن غير أحياء” بأعمال تناقش قضايا المرأة. فتضع الشخصية النسائية التاريخية في عاصفة ثلجية الحسية ،من خلال لونها المحايد و أعينها المفرغة بهدف إبراز طبيعتها كرمز للجنس الأنثوي بكل ما يحمله من مشاعر وأفكار وآمال مع التأكيد على الطبيعة العابرة للحياة الحديثة بالمقارنة مع قوى العاطفة والأحاسيس المختلطة.
استندت الفنانة فى تصاميم الملابس الى العودة الى انماط فساتين الأحلام التي تزين نسائها ، وذلك عن طريق تقطيعه وإعادة تجميعه وبذلك يكون اكثر كثافة وعضوية.
. فالبعض بطلاتها تراهن هادئات ، والبعض الآخر يشعرن بالخوف – ولكن ما هو واضح هو قوة حسهن و حالات عدم اليقين المسيطرة عليهن . لذا تدمج الفنانة مجموعة منتقاة من الرموز والطقوس في هذه المشاهد لإضفاء الحيوية على الشخصيات بالأمل والقوة خلال فترات الاضطرابات التى يعانن بها.
تقطع وتمزق الفنانة قصاصات صغيرة من الورق المنقوش لبناء عوالم بطلاتها اللاتى يبحثن عن حلا لقضاياهن وكأنهن يريدن العيش فى مدينة فاضلة .. تنقذهن من التلوث الذى يواجههن
تعتبر تلك القصاصات هى مزيج مختلط من الأفكار التي قامت بخلطها معًا. لتوحى بأنه يمكن أن تكون المواضيع والمصادر متباينة ، ومقطعة ، ويمكن إعادة ربطها بشيء جديد مثل اللوحة نفسها.
يستمر المعرض حتى 17 نوفمبر

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق