الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الشباب والرياضة تعلن الخريطة الزمنية للبرنامج القومي لمواجهة الظواهر السلبية بالمجتمع

- Advertisement -

كتب/ صلاح متولي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني خريطة البرنامج القومي لمواجهة الظواهر السلبية ودعم الأخلاق الحميدة والقيم المجتمعية الإيجابية تحت شعار ” بالأخلاق .. تستقم الحياة ” ، والتي سيتم خلالها عقد لقاءات حوارية عبر شبكات الانترنت من خلال تقنية الفيديو كونفرانس (برنامج زوم) وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتنطلق أولي اللقاءات الخميس الموافق 6 أغسطس القادم في الحادية عشر صباحاً مع الدكتور أسامة هاشم الحديدي – مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الاليكترونية .

ويهدف البرنامج الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الأزهر الشريف إلي طريق نشر القيم الإيجابية في المجتمع ودعم القيم الإسلامية الوسطية.

- Advertisement -

وتتناول لقاءات البرنامج عدد من الموضوعات التي تهم كل شاب وفتاة في الوقت المعاصر والذي انتشرت فيه عدد من الأفكار السلبية في المجتمع المصري ومن بينها موضوعات الشباب بين الحرية والمسئولية والذي يتناول التأصيل العلمي والديني لمفهومي الحرية والمسئولية والعلاقة بينهما، وظاهرة الإلحاد أساسها والتأصيل العلمي لها وكيفية تجنبها وعلاج من وقع فيها مع وضع رؤية وحلول عملية وعلمية لحماية نسيج المجتمع من آثارها السلبية ، وقضايا العنف في شتى أشكاله وموقف الدين منها وسبل وقاية الشباب والمجتمع من الوقوع بها ، وذلك من خلال مجموعة من علماء الأزهر الشريف ورجال الوعظ وأساتذة جامعة الأزهر .

ومن المقرر أن يتم تنفيذ البرنامج علي عدة مراحل حيث تنفذ خلال المرحلة الاولي ٥٤ لقاء خلال الفترة من شهر أغسطس القادم حتي شهر أكتوبر بواقع ١٨ لقاء في كل شهر ، بحيث تشارك كل محافظة في تنفيذ عدد ٢ لقاء وسوف يتم الاعلان شهريا عن مواعيد تنفيذ تلك اللقاءات من خلال جدول زمني محدد .

وسوف يتم ارسال اللينك الخاص بكل لقاء لإدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة المشاركة في تنفيذ اللقاء وذلك قبل ميعاد التنفيذ بوقت مناسب حتى يتسنى لهم اتخاذ اللازم ونشره لشباب المحافظة حتي يمكنهم متابعة اللقاء وذلك طبقا لجدول مواعيد التنفيذ.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق