الجيش المصري يُعلن مقتل 18 “إرهابياً” خلال إحباط هجوم بشمال سيناء

 

سها جادالله….

أعلنت القوات المسلحة المصرية، فجر اليوم الأربعاء، مقتل 18 “إرهابياً”، وتدمير عدد أربع عربات، خلال إحباط قوات الجيش هجوماً “إرهابياً” في شمال سيناء.

وقال بيان للقوات المسلحة المصرية: إن بين العربات الأربع، ثلاث مفخخة، مضيفاً: أن اثنين من أفراده قُتلا وأصيب أربعة آخرون في الهجوم.
وأضاف: فى إطار الجهود المتواصلة التى تقوم بها القوات المسلحة فى مكافحة الإرهاب بشمال سيناء، وتأمين كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، “نجحت قواتنا فى إحباط محاولة هجوم للعناصر التكفيرية على أحد الارتكازات الأمنية بمنطقة بئر العبد باستخدام أربع عربات، وعدد من العناصر التكفيرية”.

وتابع: “قد قامت قوات التأمين للارتكاز الأمنى بالتعاون مع القوات الجوية بمطاردة العناصر التكفيرية داخل إحدى المزارع، وبعض المنازل غير المأهولة، مما أسفر عن مقتل 18 فرداً تكفيرياً منهم فرد يرتدى حزاماً ناسفاً، وتدمير عدد (4) عربات منهم (3) عربات مفخخة، ونتيجة للأعمال البطولية لقوات التأمين، تم استشهاد عدد (2) من أبطال القوات المسلحة وإصابة 4 آخرين أثناء قيامهم بأداء واجبهم الوطني”.
وأكدت القوات المسلحة على استمرار جهودها فى تأمين كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، والقضاء على جذور الإرهاب واقتلاعه، وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم

وكان شهود عيان ومصادر قبلية قد ذكرت أن عناصر إرهابية بينهم انتحاريان هاجمت معسكرا للجيش بقرية رابعة، ببئر العبد حيث دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة، وشوهدت ألسنة النيران بكثافة في محيط المكان، وتمكنت قوات الجيش من تصفية عدد من العناصر الإرهابية. وأضافوا أن القوات الجوية قامت بتمشيط المنطقة، ولاحقت عددا من العناصر خلال فرارها، وتمكنت من تصفية مجموعة كبيرة منهم .

 

Related posts

Leave a Comment