الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مصر تستضيف بطولة كأس العالم لكرة اليد ٢٠٢١

- Advertisement -

كتب / السيد عبدالعال..

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع رئيس وأعضاء الاتحاد الدولي لكرة اليد.وحضر اللقاء الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، و هشام نصر رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد.

وخلال اللقاء، أطلع رئيس الوزراء أعضاء الاتحاد على الاجراءات التي تتخذها الحكومة استعداداً لاستضافة الدورة المقبلة من بطولة كأس العالم لليد رجال، المقرر أن تستضيفها مصر مطلع العام القادم.

وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته البالغة لاستضافة مصر لبطولة كأس العالم لكرة اليد، قائلاً : “سنضع كل طاقتنا وقدراتنا لإخراج هذه البطولة بالمظهر الذى يليق بمكانة مصر، وشعبية هذه اللعبة عالمياً”.

وأضاف مدبولي أن الحكومة لديها اهتمام بالغ لإنجاز كل ما يلزم لخدمة الفرق المشاركة في البطولة، ليس فقط من ناحية الملاعب والصالات المغطاة التي سيتم اللعب عليها، ولكن أيضا من حيث كافة أنواع اللوجستيات المطلوبة لخلق ظروف مناسبة للمشاركين، مثل الفنادق ووسائل الانتقال، قائلا:”زرت بنفسي السبت الماضي الصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر، للاطمئنان على سير العمل بها قبل البطولة، كما زرت المنطقة المحيطة بالصالة، وتأكدت من توافر اللوجستيات اللازمة”.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى أنه وجه بتطوير وتجميل ورفع كفاءة المناطق التى تتواجد بها الصالات والملاعب التى ستستضيف البطولة.

وأوضح رئيس الوزراء أن الرئيس عبدالفتاح السيسي زار مؤخرا الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومعه رئيس دولة بيلاروسيا، مؤكدا أن كل الأمور اللوجستية تسير وفق الخطة الموضوعة، لا سيما وأن البطولة تحظى برعاية واهتمام الرئيس السيسى.

- Advertisement -

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد التقى بالدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وعضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية لبحث حقوق البث الفضائي لبطولة العالم لليد ٢٠٢١.

وقد حضر الاجتماع أعضاء اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد ٢٠٢١ ، وممثلي التليفزيون المصري ، وشركة بريزنتيشن.

كما تناول اللقاء مناقشات حول حقوق البث، والتكاليف الخاصة بحصول مصر علي حقوق البث الأرضي والفضائي لمباريات البطولة.

وقد وجه صبحي الشكر للدكتور حسن مصطفي رئيس الإتحاد الدولي لكرة اليد علي إقامة إجتماع مجلس إدارة الإتحاد الدولي في مصر لأول مرة والذي سيعقد خلال الأيام القليلة المقبلة.

مضيفاً أن إستضافة مصر لبطولة كأس العالم لليد هو حدث هام ومختلف تماما عن باقي البطولات، خاصة وأن هذه النسخة تعتبر اول نسخة من كأس العالم يشارك فيها ٣٢ منتخبا.

فيما تقدم الدكتور حسن مصطفي رئيس الإتحاد الدولي لكرة اليد بالشكر علي استضافة الإجتماع، مثنيا علي التنسيق الدائم بين وزارة الشباب والرياضة والإتحادين المصري والدولى لكرة اليد من أجل إنجاح إقامة بطولة كأس العالم لليد.

ومن جانبها اوضحت نائلة فاروق رئيس قطاع التليفزيون المصري، أن التليفزيون المصري بصدد توفير ٤ سيارات للبث بتقنية ال 4k، كما إنه من المقرر أن يتم عمل بروفات بصفة دورية في الاستادات التي ستقام عليها البطولة، كما تعهدت بتوفير أفضل الخدمات ذات التقنية والجودة العالية من أجل تقديم افضل متابعة للبطولة للجمهور المصري والدولي.

ومن المتوقع أن يجتمع الاتحاد الدولي برئاسة حسن مصطفى في القاهرة لبحث ومناقشة الأجندة الخاصة بإستضافة وتنظيم البطولات القادمة حتى ٢٠٢٧ والتي تشمل بطولات الرجال والسيدات والناشئين والشباب، خلال السنوات المقبلة على النحو التالي:
بطولة العالم للرجال 2025، بطولة العالم للسيدات 2025، بطولة العالم للرجال 2027، بطولة العالم للسيدات 2027، بطولة العالم للشابات تحت 20 سنة عام 2022، بطولة العالم للشباب تحت 21 سنة عام 2023، بطولة العالم للشابات تحت 20 سنة عام 2024، بطولة العالم للشباب تحت 21 سنة عام 2025، بطولة العالم للناشئات تحت 18 سنة عام 2020، بطولة العالم للناشئات تحت 18 سنة عام 2022، بطولة العالم للناشئين تحت 19 سنة عام 2023، بطولة العالم للناشئات تحت 18 سنة عام 2024، بطولة العالم للناشئين تحت 19 سنة عام 2025، بطولتي العالم للناشئين والناشئات تحت 17 سنة لكرة اليد الشاطئية عام 2021.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق