شياطين الانس على مدار الزمان

 

اشرف المهندس يكتب من ذاكرة التاريخ

ونكمل اللقاء والحلقات الاخيرة من قصة النمرود وبداية نهاية عهدهُ وطغيانهُ وتلك الحلقة التى بعنوان ( أمير التمرد بلا

منازع في تاريخ الأرض)واستكمال لسناريو القصة التى نعيش فيها عزيزى القارئ بعد ان الصادم مع نبى الله الخليل وكيف انه هو الاقوى وقوة الرب وما كان من تحدى بينهم هو النمرود وسيدنا ابراهيم عليه السلام وكيف لم تؤثر فيه نار الدنيا تلك وكيد الشيطان

أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آَتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (258)البقرة

قَالُوا مَنْ فَعَلَ هَذَا بِآَلِهَتِنَا إِنَّهُ لَمِنَ الظَّالِمِينَ (59) قَالُوا سَمِعْنَا فَتًى يَذْكُرُهُمْ يُقَالُ لَهُ إِبْرَاهِيمُ (60) قَالُوا فَأْتُوا بِهِ عَلَى أَعْيُنِ النَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَشْهَدُونَ (61) قَالُوا أَأَنْتَ فَعَلْتَ هَذَا بِآَلِهَتِنَا يَا إِبْرَاهِيمُ (62) قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِنْ كَانُوا يَنْطِقُونَ (63) فَرَجَعُوا إِلَى أَنْفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنْتُمُ الظَّالِمُونَ (64) ثُمَّ نُكِسُوا عَلَى رُءُوسِهِمْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا هَؤُلَاءِ يَنْطِقُونَ (65) قَالَ أَفَتَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَنْفَعُكُمْ شَيْئًا وَلَا يَضُرُّكُمْ (66) أُفٍّ لَكُمْ وَلِمَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (67) قَالُوا حَرِّقُوهُ وَانْصُرُوا آَلِهَتَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ (68) قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَى إِبْرَاهِيمَ (69) وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَخْسَرِينَ (70)الانبياء

كان الشيء التالي الذي فعله النمرود هو أعجب شيء يمكن أن يقوم به بشريٌّ..

وربما استحق لقب النمرود بسبب فعله لهذا الشيء وحده؛ ذهب النمرود إلى جبل

دنباوند وتحديدًا إلى ذلك الغار الذي كان يتردد عليه بين الفينة والأخرى ليتعلم

السحر.. غار “لوسيفر”..

– أين كانت تلك القوة المطلقة التي تدعي.. كيف لنار مستعرة ألا تحرق

إنسيًّا من لحمٍ ودمٍ؟

– لأنه شيطان مثلي.

– حقًّا؟ أتقصد شيطان أعظم منك؟ ثم أننا كلنا نعرف “إبراهيم” ونعرف

أباه “آزر” النحات.

– ليس لك أن تعرف كل ما أعرف.. فلست أنا وأنت إلا حلفاء بحلف أنا

السيد فيه.. وما أنت ببالغ مبلغي.. فما أنت في النهاية سوى بشري

تجوع وتبول وتموت.

– أين هي القوة؟ لقد صعدت إلى السماء فوق السحاب ببرجي ولم

أجدها.. وهبطت معك إلى أسفل سافلين ولم أجدها.

– القوة هي أنك مَلِك الأقاليم السبعة.. ولا يوجد بشري إلا ويرتعد عند

ذِكر اسمك.. وعائلات كاملة من الجن تأتمر بأمرك.

– كلهم إلا واحد.. “إبراهيم”.. ما الذي يملكه ولا أملكه أنا ولا تملكه

أنت

– هو فقير لا يملك شيئا إلا الحيلة.. والحيلة هي التي أنجته من النار

– أنت كاذب.. كاذب وحقير.. وأقسم أني قاتلك وممزقك إربا.. فور أن

أجد تلك القوة

أعلن تمرده على حليفه “لوسيفر”.. فبعد أن تمرد النمرود على والده بقتله.. وتمرد

على الله بالكفر وادعاء الألوهية.. وتمرد على الكواكب التي يعبدها قومه

بتجاهله الكامل لها.. وتمرد على كل الأعراف والأخلاق بطغيانه ودمويته وتجبره

في البلاد.. بعد كل هذا أعلن في النهاية تمرده على من علمه السحر.. أعلن

تمرده على “إبليس”.. فالنمرود من التمرد.. وكان “زاهاك” هو أمير التمرد بلا

منازع في تاريخ الأرض.

– سيدي “زاهاك”.. وصل الطباخ الجديد للملك بعد أن أمرتنا أن نطرد

الطباخ الأول

– دعه يدخل.. ولينه حديثه سريعا

كان “النمرود” يناقش أمرا ما بجدية مع مستشاريه.. حتى شعر بوقع خطوات

هادئة.. رفع رأسه لينظر إلى من سيعرف بعد قليل أنه الطباخ الجديد.. لكن عيناه

اتسعتا بوضوح لاحظه كل المستشارين.. فالطباخ الجديد كان شكله يبدو مألوفا

جدا.. عجوز.. أعرج. شبه معدوم الأسنان.. عباءة سوداء ممزقة.. وابتسامة

ساخرة زادت منظره بشاعة.

قال العجوز بصوت كالفحيح الساخر :

– أتيت لأقدم لك يا سيدي عينة مما تستطيع يداي عمله .

وتقدم العجوز مقدما للنمرود طبقا ذهبيا عليه بعض الطعام المطهو.. قال له

“النمرود” بصوت واضح القلق :

– لاداعي للعينات ياهذا.. أنت مرفوض

ابتسم العجوز ابتسامة بانت فيها أسنانه المبعثرة ببشاعة وقال :

– إنني أعتذر منك ياسيدي.. ولتسمح لي أن أقبل منكبيك احتراما

وخضوعا لحضرتك.

تقدم العجوز من “النمرود” بخطوات خاضعة ذليلة حتى وضع رأسه في الأرض

تحت قدميه.. ثم قام ببطء وقبل منكب النمرود الأيمن.. ثم الأيسر.. ثم استأذن

وانصرف إلى حال سبيله.

– لماذا رفضته يا سيدي إن طهوه رائع جدًّا

لم يرد “النمرود” عليه.. كان شاردا.. هل يعني “لوسيفر” بهذه الحركة الاعتذار..

أم أنه يعني شيئا آخر.. قام “النمرود” من مكانه وتوجه إلى غرفته عند زوجته

ومعشوقته “سميراميس” كعادته إذا حزبه أمر.. فدهاءها يزن جبل دنباوند ذهبا

ومثله معه.. وفور أن دخل “النمرود” إلى غرفته ونظر إلى جمال “سميراميس”

وهي تصفف شعرها الذهبي البني الطويل.. حتى شعر فجأة بألم رهيب في

منكبيه يصاحبه انقباض كأن عظامه قد انطبقت على بعضها.. صرخ “النمرود”

وسقط على الأرض.. التفتت إليه “شميرام” وهرعت إليه.. لكنها توقفت مكانها

ناظرة إلى الجنون الذي بدأ يحدث أمام عينيها المتسعتين.

فمن منكبي “النمرود” العريضين خرج ثعبانان أسودان بشعان.. يلتفان حول عنقه

تارة.. ويزحفان على منكبيه تارة.. وينزلان بداخل ملابسه تارة أخرى.. ثعبانان يبدو

أنه لا ذيل لهما.. كأنهما برزا فجأة من داخل منكبيه.. وشرع الثعبانين يصدران

فحيحا مفترسا ويفتحان أنيابهما.. ولم يحدث أي رد فعل سواء من “النمرود” أو

من “شميرام”.. لأن كليهما كان قد سقط مغشيًا عليه.. ولم يبق في الغرفة إلا

فحيح الثعابين.

أرسل “لوسيفر” رسالة إلى النمرود كتب فيها:

” أطعم الأفواه الجائعة كل حين.. لأنها لو لم تجد شيئا تأكله فلن تجد إلا رأسك”

ومنذ ذلك الحين والنمرود قد بدأ يتخذ عادة جديدة.. أصبح يأمر زبانيته كل يوم أن يأتوا له برأسين بشريين.. فقد تعلم أن هاتين الحيتين لا تأكلان سوى رؤوس

البشر.. ويفضل أن تكون رؤوسا صغيرة لأطفال.. لأن الحيتين ترفضان أحيانًا

رؤوس البالغين.. وبدأ زبانيته ينزلون إلى البلاد في كل يوم ليعودا له برأسين

مقطوعين.. ولم يعرف أحد لماذا يصر النمرود على هذا كل يوم.. ولماذا يقتل

كل من يتقاعس في تنفيذ هذا الأمر بالذات.. ولم يدر أحد ماتلك العباءات العجيبة

التي صار “النمرود” يرتديها.. ثم ماهذا الذي يتحرك تحت العباءة.. لم يدر أحد.

ولم يجرؤ أحد على السؤال.

حاول النمرود أن يذبح الحيتين.. وكانا كلما ذبحهما نبتا على كتفيه في الحال..

أما “سميراميس” فلم تشعر بشيء سوى بالشفقة على حال زوجها معشوقها..

وقد أتت له بالأطباء من الأقاليم كلها.. وكلما رآه طبيب عجز عن استئصال

الحيتين.. وكان كلما رآه طبيب وعرف سره قتله.

في الجانب الآخر من المدينة كان هناك رجل حداد يقال له “كاوي”.. تعرف في

وجهه بأس شديد وقوة.. وتعرف في وجهه حزنا عميقا.. فقد زاره زبانية

“النمرود” منذ أيام وقطعا رأس ولديه الصغيرين أمام عينيه.. وأخذا الرأسين

وقدماها للنمرود.. كان “كاوي” الحداد مسلما.. متبعا لدين “إبراهيم”.. وقد نزل

بين الناس المقهورين المظلومين المقطوعة رؤوس أولادهم وذويهم.. نزل

بينهم وأشعل نار الثورة في قلوبهم.. وتسللت روح الثورة من قرية إلى قرية..

ومن إقليم إلى إقليم.. حتى جمع “كاوي” الحداد تحت رايته خلق كثير يملؤهم

الغضب على النمرود …والى اللقاء مع الحلقة القادمة والاخيرة لنهاية حياة تلك الجبار وحضارته

Related posts

Leave a Comment