صلاح عيسي: هذه مشاركتي السادسه في المعرض وهدفي توسع مجال الروبوت في أرجاء مصر

حوار: محمد السيد

أقيم معرض القاهرة الدولي للإبتكار في دورته السادسة هذا العام يومي 24-25 أكتوبر 2019 بمركز المعارض والمؤتمرات الدولية بمحور المشير طنطاوى فى التجمع الخامس، و يأتي المعرض تحت رعاية الأستاذ الدكتور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حضر المعرض هذا العام في نسخته السادسة عدداً من الوزراء ورجال الدولة والمستثمرين ورجال الأعمال والبنوك ومنظمات المجتمع المدني بالإضافة إلى ما يقرب من 600 عارض من مصر وماليزيا والصين والدول العربية والأفريقية وأكثر من 5000 زائر من المهتمين بالعلوم والتكنولوجيا والابتكاركما سيشارك في المعرض العديد من الدول العربية والإفريقية والأسيوية.
وقد قدم المعرض العديد من النماذج الأولية من الإبتكارات المتميزة هذ العام ومن ضمنها شركهWorkshop academy
التي اتاحت لنا فرصه عمل حوار معها من خلال الاستاذ صلاح عيسي ممثل الشركه في المؤتمر
إليكم نص الحوار

في البدايه كيف التحقت بالمؤتمر هذ العام؟

يتم استقبال طلبات الإشتراك في المعرض من خلال رابط الإشتراك الموجود على الموقع الإلكتروني للأكاديمية
يتم دفع رسوم الإشتراك على حساب الأكاديمية(البنك المركزي المصري الفرع الرئيسي )
ومن ثم يتم عرض هذه الطلبات على لجان علمية متخصصة تعمل وفق معايير وضوابط علمية تنافسية واضحة لتحدد مدى انطباق هذه المعايير من عدمها على طالب الاشتراك واختراعه أو ابتكاره أو مشروعه، ومنها: أن يكون الاختراع مقدم أو حاصل على براءة اختراع، وأن يكون الاختراع عملياً، وأن يكون المشروع المشارك ذا جدوىً اقتصادية، والأعمال الفنية المشاركة تكون هادفة وعلى مستوى عالي من الحرفية.

ماهي طبيعه المشاركه في المؤتمر؟
شاركنا في المعرض في ركن go science بناء ع دعوه من أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا

لشركه workshop academy لتنميه المهارات في مجال العلوم والهندسه
قمنا بتقديم ورش متعدده للاطفال من سن 6 وحتى 16 سنه في مجال الروبوت والبرمجة و تبسيط العلوم و الطابعات ثلاثيه الابعاد

هل هذه المره الاولي لك في معرض القاهره للابتكار؟
لا هذه المره السادسه التي اشارك فيها في المعرض أما بالنسبه لشركه workshop academy فهي المره الثانيه لها.

إلي أي مدي تري أن المعرض يحقق أهدافه ومدي مساهمته في نشر الابتكارات علي نطاق واسع؟

يعتبر المعرض أحد الآليات التي تعتمد عليها الأكاديمية في تسويق مخرجات البحث العلمي الوطنية وفتح آفاق جديدة أمام المخترعين والمبتكرين لتسويق اختراعاتهم وابتكاراتهم بطريقة سريعة واحترافية، وهو ما يمثل استكمالاً لدور ورسالة أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في خدمة المجتمع العلمي من ناحية والتنمية الاقتصادية والمجتمعية من ناحية أخرى وتأكيداً على أهمية ربط البحث العلمي ومخرجاته بالصناعة واحتياجات المجتمع.

كيف يدعم المعرض التواصل بين المبتكرين والشركات؟

المعرض يمثل منصة للتواصل بين كل أطراف منظومة دعم الابتكار على المستوين المحلي والدولي والتواصل والتعارف والتأسيس لشراكات ناشئة، كما يساعد المعرض على توثيق صلة المبتكرين بالمحيط العربي والدولي في مجالات المعارف العلمية والتقنيات الحديثة. فالمعارض والملتقيات العلمية الدولية منه خاصة تسهم في بناء جسور قوية من التعاون بين كثير من المؤسسات العلمية المحلية والعربية والدولية

مدي الاختلاف بين المعرض هذا العام وبين المعارض السابقه من حيث المشاركين الزوار ودور الدوله في المعرض ومدي اهتمامها؟

المعرض هذا العام شهد تغيرٱ كبيرا عن المعارض السابقه من المساحه والتنظيم وعدد العارضين وأيضا عدد المشاركين والزوار كان مذهل.

طموحك مع شركه workshop academy ؟ دائما ما أسعي للنجاح هدفي هو الوصول للقري المهمشه وصعيد مصر وأثق أنها مليئه بالمواهب القادره علي استيعاب مجال الروبوت وتبسيط العلوم

Related posts

Leave a Comment