الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الثالث في أقل من 24 ساعة :وفاة رضيع نتيجة البرد القارص جنوب قطاع غزة

- Advertisement -

غزة – محمد اللوح
توفي رضيع صباح الاثنين نتيجة إستمرار انقطاع التيار الكهربائي علي مختلف محافظات القطاع بالكامل مع موجة البرد الشديد التي تعصف بالبلاد.

وقال مراسل الجمهورية اليوم بغزة ” : أن الرضيع أمير أحمد عاشور 3 شهور من سكان محافظة رفح جنوب القطاع توفي نتيجة البرد الشديد في ظل استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن مختلف المناطق .

وأضاف مراسلنا بأنه تم تحويل جثمان الرضيع للطب الشرعي للوقوف علي ملابسات الوفاة حيث تبين وفق المعلومات الأولية بأن الطفل وافته المنية بسبب الصقيع والتجمد في ظل فقدان الأهل وسائل التدفئة نتيجة استمرار انقطاع الكهرباء.

هذا وما يزال حوالي 2 مليون نسمة بغزة يفتقدون لأدنى مقومات الحياة المعيشية ومنها أزمة الكهرباء التي تفاقمت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة حيث يصل عدد ساعات وصل التيار الكهربائي ل 3 ساعات مقابل 21 ساعة قطع بشكل يومي دون إيجاد بدائل وحلول لهذه الأزمة التي ارهقت كاهل المواطن الغزي.

يشار بأن قطاع غزة يشهد منذ أيام إحتجاجات من قبل المواطنين علي إستمرار انقطاع الكهرباء وسط مطالبات شعبية وفصائلية بضرورة حل هذه القضية التي ألقت بظلالها علي كافة مناحي الحياة الاقتصادية والمعيشية بالقطاع، محملين حكومة حماس المسؤلية الكاملة عن الأزمات التي تفاقمت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة.

  
 
 
 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق