التنشئة السياسية للشباب باعلام زفتى

كتب..عبده البربري
نظم مركز إعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان التنشئة السياسية للشباب “تحدثت في الندوة الدكتورة وصال على أبو سعده دكتوراة في القانون المدني جامعة طنطا وألقت الضوء على الشباب و اهميتهم في بناء المجتمع فهم يمثلون شريحة تزيد عن نصف عدد السكان في مصر و ترتفع النسبة الى 69% من اجمالى السكان اذا اضيف اليها النشء من سن 6 الى 15 سنة .
و قالت ان ان الشباب يمثلون القوة الدافعة لحركة المجتمع و يمثلون ثروة هائلة قادرة على مواجهة التحديات في الحاضر و المستقبل .
و تطرقت الى الاسرة و اهميتها في تنشئة الابناء فالاسرة هي نواة المجتمع .و اشارت الى المقصود بالتنشئة السياسية و اهمية التثقيف السياسي للشباب واهمية التنشئة السياسية في سن مبكر للوصول لجيل جديد قادر على فهم المتغيرات السياسية دون تغييب او توجيه .ثم اوضحت المقصود بالمشاركة السياسية و حقوق وواجبات المواطن .وتطرقت الى اسباب عدم المشاركة السياسية و معوقات المشاركة السياسية و كيفية انجاح المشاركة السياسية و مستويات المشاركة السياسية .
و اكدت على دور الاسرة و المدارس والجامعات و مراكز الشباب و كافة مؤسسات الدولة في تفعيل المشاركة السياسية بكافة صورها الصحيحة .
وقد دار حوار نقاشي بين المحاضر و الجمهور وتم الرد على استفساراتهم .وقد طالب الجمهور بضرورة العمل على تنظيم ندوات دورية و دورات تدربيبة و محاضرات تثقيفية لتنمية الوعي السياسي للشباب و العمل على تعميق الانتماء و حب الوطن في نفوس الابناء و الطلاب .شارك فى الندوة لفيف من موظفو المصالح الحكومية .
أدار فاعليات الندوة الأستاذة فاطمة محمد عبد الفتاح اخصائي اعلام .
تحت إشراف الأستاذ رمزى الحسانين يوسف مدير المجمع الإعلامي الاستاذ سمير خطاب مهنا مدير عام ادارة اعلام وسط الدلتا .

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

Related posts

Leave a Comment