تفعيل الكارت الذكي للفلاح بجميع الجمعيات بالغربية

 عبده البربري

أكد المهندس علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أنه تم تحديد جمعيتين زراعيتين، وهما كفرالبسطويسي بمركز المحلة الكبري، وكفرسالم النحال بمركز السنطة، لتسليمهما الكارت الذكي للحائزين فعليا، والصرف لهم بموجب الكارت للموسم الحالي تجريبيا كمقدمة لباقي الجمعيات بالمراكز، مع العلم أنه جاري الصرف حاليا دفعة تنشيطية للموسم الصيفي بعدد 2 شيكارة سماد للفدان وقد تم إعداد الماكينة على ذلك.

جاء ذلك خلال تدريب مهندسي مركز المحلة الكبرى، وطنطا بمقر مديرية الزراعة بالغربية اليوم.

وأضاف عبدالجواد، انه تم تسليم وتوزيع 384ماكينة، لتفعيل الكارت الذكي للفلاح بجميع الجمعيات، بمراكز المحافظة لبدء العمل بمنظومة الكارت الذكي للفلاح.

كشف المهندس ياسر عزت مدير مشروع الكارت الذكي، بشركةe_finance، أنه جاري تدريب المهندسين المسؤلين عن المنظومة بجميع المراكز استعدادا لطرح الكارت الذكي بالجمعيات، من خلال مهندسي الشركة المتخصصين في الاشراف على الكارت الذكي للفلاح، مشيرا انه سيتم صرف الاسمدة ومستلزمات الإنتاج من خلال الكارت الذكي للفلاح ابتداءا من الموسم الصيفي.

وشدد عزت على مهندسي المشروع، على ضرورة الانتهاء من تدريب المسؤلين عن كارت الفلاح بالمراكز، والوصول لأعلي كفاءة ممكنه، في استخدام الكارت الذكي قبل حلول الموسم الصيفي حتى يتم تمكين الفلاح من استخدام الكارت وصرف مستلزماته دون مشاكل.

وشرح المهندس أحمد سعادة مهندس مسؤول بشركة e_finance كيفية استخدام الماكينة والكارت والمشاكل التي تواجة المسؤل من خلال العمل على المنظومة وتم توضيح كيفية التشغيل وكيفية الصرف من خلال الماكينة والكارت وكيفية تلافي الاخطاء في بداية التشغيل كمنظومة حديثه.

 

 

 

Related posts

Leave a Comment