. اليوم ختام فاعليات الأسبوع المائى والقافلة المائية بقرية إبيار مركز كفر الزيات

عبده البربري
أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية أن الهدف من تنظيم أسبوع ترشيد إستهلاك مياه الشرب تحت شعار” كل نقطة بتفرق” هو تغيير ثقافة المجتمع وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على المياه وترشيد إستهلاكها. حيث جاءت فاعليات هذا الأسبوع بناءً على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة ترشيد إستهلاك مياه الشرب والحفاظ على الموارد الطبيعية .. حيث إنطلقت فاعليات الإسبوع المائى بمحافظة الغربية بقرية إبيار مركز كفر الزيات فى 22 مارس الجارى وتضمن العديد من الأنشطة الإجتماعية متمثلة في إستقصاء رأى المواطنين عن الخدمات التي تقدمها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية وعمل حملات التوعية والدروس بالمساجد والعظات بالكنيسة والندوات والأنشطة بالمدارس وتنظيم الشباب والرياضة مسيرات إحتفالية بيوم المياه وذلك في إطار الإحتفالات بيوم المياه العالمي 22 مارس من كل عام.
وفى هذا الصدد أناب محافظ الغربية اللواء ممدوح هجرس السكرتير العام المساعد للمحافظة لحضور ختام فاعليات الأسبوع المائى والقافلة المائية المقام تحت رعاية محافظ الغربية.
يذكر أن فاعليات هذا الأسبوع تضمنت عمل مسابقة تنافسية بين القرى المستهدفة وعددهم (24) قرية على مستوى الجمهورية “مسابقة القرية الواعية” لإختيار أفضل قرية على مستوى الجمهورية من حيث ترشيد إستهلاك مياه الشرب.
ومن جانبه؛ قدم محافظ الغربية الشكر لرئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية وجميع القائمين على تنفيذ هذه الحملة من قبل التربية والتعليم ومديرية الأوقاف والكنيسة والشباب والرياضة ومديرية الرى.

 

Related posts

Leave a Comment