فرص عمل لطلاب جامعة سوهاج خلال ملتقى التعليم من أجل التوظيف

سوهاج/ مصطفي الشرفي

نظمت أسرة بداية بكلية العلوم بجامعة سوهاج ، اليوم ، بالقاعة الزجاجية بالجامعة القديمة ، ملتقى طلابي تحت شعار ” التعليم من أجل التوظيف” ، حاضر به سعيد جاد خليفه مسئول لجنة الموارد البشرية والتوظيف بإحدي شركات المحمول ، بمشاركة وفد من ممثلي الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات .؛ وذلك بهدف توفير ١٠٠ فرصة عمل لشباب الجامعة والخريجين بالمحافظة والمحافظات المجاورة في شركات تكنولوجيا الاتصالات ، بالإضافة إلى التدريب على اللغة وكتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية .
وأوضح الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة ، أن دور الجامعة غير محصور في العملية التعليمية ، بل يتسع ليشمل تدريب وتأهيل الشباب ورفع مهاراتهم حتى درجة المنافسة في سوق العمل .
ومن جانبه قال الدكتور أحمد محمد أبوضيف رائد الأسرة ، أن هذا الملتقي يعد ثاني فاعلية في مجال التدريب والتوظيف لأسرة بداية ، موضحًا أن جميع فعاليات الأسرة تركز على ربط الطلاب والخريجين بسوق العمل .
وأشارت مارينا لطفي مقررة الأسرة ، إلي أن الملتقى حضره 215 طالب و طالبة من كليات الجامعة المختلفة ، و تناول مناقشة ٤ محاور أساسية وهي اللغة وتطويرها كأساس في التقدم للوظيفة ، توفير ١٠٠ فرصة عمل كمنحة للحضور، التدريب على كتابة السيرة الذاتية ، إلى جانب توضيح كيفية اجتياز المقابلة الشخصية .
جدير بالذكر أن الجامعة سوف تنظم ملتقى كبير لتوظيف الشباب في أواخر مارس الجاري بمشاركة ٣٠ شركة على مستوى الجمهورية .

Related posts

Leave a Comment