مناقشة الطاقه المتجدده بالصالون الثقافى بمجول

عبده البربري

في ليلة جديدة من ليالي الصالون الثقافي بالجمعية الخيرية بمجول مع الدكتور /عصام الكناني والطاقة المتجددة ،إذ أكد على تنوع مصادر الطاقة في الكون ،وهي منحة من الله ؛ولذلك فالطاقة المتجددة لاتفنى ولا تستحدث من عدم. ولقد ذكر اثني عشر نوعا للطاقة منها الطاقة الشمسية ،الرياح، البترول ،النووية،المائية وغير ذلك.

وأكد على أن مصر والدول العربية قد حباها الله بالطاقة الشمسية، وتستطيع الدولة أن تستفيد من هذه الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء بتكلفة بسيطة في مساحة عشرة كيلومتر xفي عشرة كيلو متر تكفي حاجة مصر كلها من الكهرباء بما يجعل عندها فائضا كبيرا للاستثمار في أنواع الطاقة الأخرى.


وقد تشارك الحضور بالمداخلات ،والأسئلة الدكتور فتحي شلضوم – الأستاذ محمد أبو العلا- الأستاذ عبد الحميد سرور- الدكتور إسلام الحاج عبده الذي أكد على ضرورة أن نجدد الطاقة العقلية عندنا ؛لأنها كما يرى طاقة مهدرة لم يتم الاستفادة بها بالشكل الذي يليق بمكانة مصر .كما تداخلت الدكتورة أميمة حوام في الرد على سؤال هل يمكن أن يستفيد كل فرد بذاته من الطاقة الشمسية في بيته بما يغنيه عن الكهرباء ذات الفواتير العالية؟ فقالت يمكن عن طريق وحدة السخان الشمسي فوق سطح البيت ولها طريقة فنية في ذلك.


وأكد الحضور على ضرورة تجديد الطاقة الروحية،والثقافية ،والفكرية، وكل طاقة تسمو بإنسانية الإنسان.


وقد حضر اللقاء رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية المهندس محمد نصر عبد الباري ،ونائب رئيس الجمعية الأستاذ عصام لاشين.وأدار اللقاء الشاعر محمد عبد الستار الدش .

 

 

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

Related posts

Leave a Comment