الرئيسية / المزيد / الصحة / عاجل : القبض على أطنان من لحم الحمير في مطعم سوري شهير
لحوم حمير

عاجل : القبض على أطنان من لحم الحمير في مطعم سوري شهير

تم وبالتنسيق مع مديرية الطب البطري ,شنت لجنة من وزارة التموين، حملة تموينية، ، على مقر مخزن لفروع سلسلة مطاعم سورية شهيرة في عمارات البترول بمنطقة المهندسين.

أسفرت الحملة عن اكتشاف أطنان من لحوم الحمير والدواجن الفاسدة، يستخدمها المطعم، – الذي تتواجد مقراته في منطقتي الدقي والعجوزة -، في إعداد الوجبات.

كانت معلومات وردت للإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية، بحيازة المطعم لكميات هائلة من اللحوم غير الصالحة للاستخدام، ما دفعها لإعداد لجنة، أسفرت حملتها عن ضبط: 80 كيلو جرام دواجن، 405 كيلو لحوم حمير، 400 برطمان مخلل وزنهم 400 كيلو جرام، وكميات كبيرة من الدهون الحيوانية.

تم أخذ عينات من المضبوطات ليتم تحليلها من قبل مفتشي الطب البيطري، وأكد التقرير أن اللحوم بها «فصيلة خيلية»، ما يعني أن لحوم حمير، فضلا عن أن الدواجن والمخللات فاسدة.

استدعت نيابة العجوزة، مالك سلسلة المطاعم، لسؤاله عن مدى معرفته بتوزيع لحوم الحمير على 45 فرعا من المطاعم، وكذلك حققت النيابة مع عدد من عمال المخزن، وتم فحص الدفاتر الخاص بالكميات المخزنة، وتبين أن كمية اللحوم كانت 150 طنا من لحوم الحمير، تم توزيعها على فروع المطعم، وتبقى منها 405 كليو جرامات فقط، وهي ما تم ضبطه.

وفي النهاية أحالت النيابة، مدير وعامل بالشركة المسؤولة عن المطعم السوري، إلى محكمة الجنح، ووجهت لهما اتهامات بحيازة وبيع وعرض وإنتاج لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، على أن يتم تحديد جلسة محاكمتهما الأسبوع المقبل.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تجريع أكثر من ٥٦٠ ألف مواطن بحملة البلهارسيا بالشرقية حتي الآن

عبدالحميدشومان ننشر لكم و لليوم الثاني على التوالي واصل عمال إحدى الشركات المتعاقدة مع قطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *