وزارةالداخلية” تكشف تفاصيل القبض على “عصابة السطو” المسلح”….بالقاهرة

كتبت/مرثا عزيز
أكدت وزارة الداخلية، ظهر اليوم الثلاثاء، نجاح الأجهزة الأمنية بالقاهرة في كشف غموض واقعة سرقة مبلغ 688 ألف جنيه من داخل سيارة تابعة لشركة مياه الشرب بمدينة نصر.

كان اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، تلقى إخطارًا بشأن بلاغ من كل من سيد جمعة، 58 سنة، صراف بشركة مياه الشرب” مصاب بجرح قطعي بفروة الرأس”، وعبدالمطلب عباس، 53 سنة، سائق بذات الشركة.

وأكد البلاغ أنه أثناء توجه السابق ذكرهما لتوريد مبلغ مالي 688 ألف جنيه خاصين بالشركة، إلى فرع بنك CIB الكائن بدائرة القسم، مستقلان السيارة رقم م ب ر 759 ماركة شيفروليه بيك أب والتابعة لجهة عملهما، وحال مرورهما بشارع عبدالرازق السنهوري فوجئا بسيارة ملاكي ماركة شيفروليه “افيو”، تعترض الطريق أمامهما، وترجل منها 4 ملثمين مشهرين 2 سلاح ناري “بندقية خرطوش وفرد خرطوش” وتعدوا عليهما محدثين إصابة الأول واستولوا على المبلغ المالي كرها عنهما تحت تهديد السلاح الناري وفروا هاربين.

وبعمل التحريات، أوضحت أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من محمود سعيد، محصل بشركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، وشقيقه محمدي، سباك، ورامي جرجس، سائق، ومحمد ناجي عاطل، ومختار علاء الدين، نجار، علاء جمال، طالب.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة، من ضبط المتهمين.

وعُثر بحوزة الرابع على سلاح ناري عبارة عن بندقية خرطوش أمريكي الصنع، 2 طلقة من ذات العيار”، وضبط بحوزة المتهم الثاني سلاح ناري ” فرد خرطوش عيار 12 مم، طلقة من ذات العيار” وضبط بحوزة الخامس سيارة ماركة شيفروليه افيو، تحمل لوحات معدنية أرقام ق ب هـ 642 بحوزة الثالث ” مستأجرة من معرض الكائن بدائرة قسم شرطة النزهة “المستخدمين في ارتكاب الواقعة.

واعترف المتهمون بارتكاب الواقعة، وأقر الأول بأنه نظرًا لعمله بذات الشركة ولعلمه بقيام المجني عليهما بتوريد مبالغ مالية خاصة بالشركة يوم الأحد من كل أسبوع للبنك وخط سيرهم، اختمرت في ذهنه فكرة الاستيلاء على تلك المبالغ فإتفق مع شقيقه وباقي المتهمين على ارتكاب الواقعة، واقتصر دوره على إبلاغ المتهمين بوقت خروج المجني عليهم ومواصفات السيارة المستخدمة في نقل الأموال.

كما اقتصر دور السادس على إخفاء المبالغ المالية متحصلات الحادث وإحضار السلاح الناري المستخدم في الواقعة وبمواجهة باقي المتهمين بأقوال المتهم الأول أيدوها، وتم بإرشادهم ضبط مبلغ مالي 400 ألف جنيه بمسكن السادس نصيبه وكلا من الأول والثاني من الحادث، وإجمالي مبلغ مالى 152 ألف جنيه بحوزة الثالث والرابع والخامس نصيبهم من الواقعة، مقسمة بينهم بالتساوي.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

Related posts

Leave a Comment