الرئيسية / حوادث / مفاجأة…مندور يكشف آخر تطورات قضية البنا

مفاجأة…مندور يكشف آخر تطورات قضية البنا

سها جادالله…

كشف  محامي الشهيد محمود البنا عن أخر تطورات القضية امام القضاء المصري ، التي اصبحت قضية راي عام .

فقد قال المحامي نضال مندور عضو فريق الدفاع عن حقوق الشهيد محمود البنا: الجلسة الثالثة لمحاكمة قتلة “البنا” والمقرر بدءها بعد دقائق قليلة، ستتناول مرافعات الدفاع من الطرفين.

وأوضح  “مندور” إفي تصريحات صحافية ،بأن الأحراز فضتها هيئة المحكمة ونوقشت خلال الجلستين الماضيتين، واليوم سيكون المجال مفتوحًا لمرافعات كل المحامين حول تلك الأحراز وشهادات شهود الإثبات والنفي.

وبين، أنه سيقدم طعنًا على أحد مواد قانون الطفل بعدم دستوريته، بما يهدر حق الشهيد محمود البنا الذي دافع بنخوته ورجولته الصغيرة عن فتاة تعرضت بصورة سلبية للمتهم الأول في القضية محمد أشرف راجح.

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم الأربعاء، الموافق 9 أكتوبر عام 2019، حيث تعرض محمد محمود البنا طالب في الثانوية العامة بمركز تلا التابع لمحافظة المنوفية، للطعن من محمد أشرف راجح واثنين من زملائه، حتى سقط جثة هامدة.

وذلك عقب أن اعترضوا طريقه فور خروجه من الدرس وبقاءه بمفرده، فاستغلوا ذلك وقاموا بالتعدي عليه بألة حادة “مطواة”، وطعنوه في أماكن متفرقة بالجسد، حتى وصل إلى مستشفى تلا ولكن لم يستطع الأطباء إنقاذه من هذه الطعنات التي أودت بحياته.

وترجع خلفية اعتراض المجني عليه للجاني بسبب معاكسة فتاة والتحرش بها وضربها بالشارع، فقرر الجاني الانتقام منه والترصد له وقتله، وأدى ذلك الأمر إلى اشتعال فتيل الغضب بين أهالي تلا وتحول إلى المنوفية ومصر كلها، حتى أصبحت قضية رأي عام.

كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد أمر بإحالة المتهم راجح و3 آخرين محبوسين، إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود  البنا عمداً مع سبق الإصرار والترصد، في القضية رقم 14568 لسنة 2019 جنح.

وكشفت مناظرة النيابة العامة للمجني عليه، إصابته بإصابتين إحداهما بوجهه والأخرى بأعلى فخذه

وأكد أطباء مصلحة الطب الشرعي، أن الطعنة التي أصابت فخذ المجني عليه هي التي تسببت في وفاته

وشاهدت النيابة العامة تسجيلات المراقبة ووقوع الشجار مع المجني عليه وسط حشدٍ من الفتيان ثم رجوعه ومحاولة هربه ولحاق آخرين به ثم ظهوره بمشهدٍ ثانٍ وآخر يحاول الإمساك به، وبمشهدٍ أخير والدم يسيل من قدمه اليسرى، كما اطلعت النيابة على رسائل من المتهم إلى المجني عليه سبقت الواقعة، تضمنت تهديداً ووعيداً له بإيذائه بدنياً.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

مباحث مركز شرطة الإسماعيلية تضبط عاطل وبحوزته رشاش و٤٠ طلقه خرطوش بهدف الإتجار

  الإسماعيلية – محمود الدريس   نجحت وحدة مباحث مركز شرطة الإسماعيلية، في ضبط ،عاطل لقيامه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *