الرئيسية / محافظات / فعاليات زيارة وزيرة الصحة بالفيوم

فعاليات زيارة وزيرة الصحة بالفيوم

[ad id=”66258″]

كتب احمد وفدي

قامت اليوم الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بزيارة إلى محافظة الفيوم وكان في استقبالها اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، وآمال هاشم، وكيلة وزارة الصحة ،حيث تفقدت سير أعمال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى تحت شعار 100 مليون صحة للقضاء على فيروس “سى” والكشف عن الأمراض غير السارية، فى والتي استهدفت مراكز المحافظة وقد قامت بزيارة مركز صحة الأسرة بسنورس للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه.

جاءت الزيارة فى إطار المتابعة الميدانية للمبادرة الرئاسية، ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية للوزيرة على أرض الواقع، فى محافظات المرحلة الأولى وتعد المبادرة التاسعة.

وتاكدت وزيرة الصحة من سير أعمال الحملة بالمركز، وتزليل كل ما يعيق سير الحملة ، كما أكد العاملون بالمركز ان الحملة تسير على أكمل وجه دون أي عوائق ، وتشهد اقبال كبير من المواطنين، وانتقلت وزيرة الصحة ومرافقيها بالتوجه إلى قرية الوحدة الصحية بقريتى بيهمو والكعابى.

[ad id=”1177″]

مشيرة ، إلى أنه تم مسح مليون مواطن بمحافظة الفيوم فى جميع نقاط الكشف التي قامت بها المحافظة ، لافتة إلى أنه تم مسح 156500 مواطن بنقاط المسح داخل مركز سنورس، من بينهم 14199مواطن داخل المركز الطبى بسنورس.

وأضحت وزيرة الصحة، إلى أن العمل بالمبادرة يتم من خلال 3 فرق طبية صباحية و2 مسائية داخل جميع الوحدات الصحية بالمركز، بإجمالى 649 فرقة طبية والتي تغطى 138 وحدة صحية، و9 مستشفيات ما بين عام ومركزى على مستوى المحافظة، بأجمالى 147 نقطة مسح، بالإضافة إلى 3 فرق طائرة (عيادات متنقلة) لتغطى جميع المناطق بالمحافظة.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

“العجوز” تنعي ببالغ الحزن و الأسي وفاة صديقتها بقطاع البترول “ماهي الغزولي”

الشرقية : شيماء السيد || المهندسة إيمان العجوز تنعي ببالغ الحزن و الأسي وفاة صديقتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *