الرئيسية / محافظات / “مواقع التواصل اﻻجتماعى وتاثيرة على اﻻسرة ” ندوة بمجمع اعلام الزقازيق-شرقية

“مواقع التواصل اﻻجتماعى وتاثيرة على اﻻسرة ” ندوة بمجمع اعلام الزقازيق-شرقية

[ad id=”66258″]

أقام مجمع اعلام الزقازيق ندوة اعلامية موسعة تحت عنوان “مواقع التواصل اﻻجتماعى وتاثيرة على اﻻسرة ” والقت اللقاء الدكتور / إكرام عبدالستار دياب عضو هيئة التدريس بكلية تربية نوعية جامعة الزقازيق حيث بدأت حديثها بنبصه عن اهم هذه المواقع واﻻكثر استخداما ومنها ( فيس بوك – انستجرام – واتس اب … ) غيرها وتطرقت بالحديث الى اهم ايجابيات هذه المواقع وذكرت انها كلها ايجابيات ان استغلت اﻻستغﻻل اﻻمثل ومن اهم ايجابياتها سرعة تبادل ونقل المعلومات بسهولة ويسر. سهولة الحصول على المعلومات والملفات والبيانات مجانا واستخداما لعمل ابحاث التواصل واﻻتصال بالخرين فى اى مكان فى العالم فى اى وقت . التسويق واكتساب اﻻموال حيث يتيح اﻻنترنت عرض السلع فى اى وقت طوال اليوم وتصل الى اى مكان .

ثم تطرقت بالحديث الى سلبيات هذة المواقع حيث انها شديده الخطورة ان لم تستغل اﻻستغﻻل الامثل وذكرا بعض من هذه السلبيات ً ضياع الوقت يعتبر استعمال ضياع للوقت وخاصة بين الشباب ، حيث يقضون ساعات متواصلة دون القيام بأيّ شيء مفيد، فيقضون أوقاتهم بالدردشة واللعب وتقليب صفحات ومشاهدة الفديوهات .

[ad id=”66258″]

السرقة .. تتعرض الكثير من المؤسّسات أو الأفراد للسرقة من خلال الإنترنت ، من السهل جداً الحصول على المعلومات السريّة المتعلّقة بحساباتهم البنكيّة او الشخصية وسرقتها الترويج للأفكار السيئة تستعمل الكثير من الجهات أو الجماعات الطائفية الإنترنت للترويج لأفكارهم التي يكون الهدف منها بث الطاقة السلبية لتضليل الشباب والقيام بالعمليات الإرهابية .

العيش بالوهم ..ويؤدّي استعمال الإنترنت بشكل مفرط إلى انعزال المستخدم عن الآخرين وخلق فجوة اجتماعية بينه وبينهم، ممّا يؤدى إلى تفكك الأسر وابتعادها عن بعضها البعض، فيعيشون في عالم الخيال والوهم .

الأسماء المستعارة والوهمية …وقد يستعمل بعض الأشخاص أسماء مستعارة ووهميّة بهدف تشويه سمعة بعض الأشخاص والتشهير بهم ، وقد يسرقون صورهم ومعلوماتهم الخاصّة من أجل إيذائهم أمام الآخرين . الاختراق والتجسس من السهّل استعمال شبكة الإنترنت للتسلل واختراق خصوصيات الآخرين والتجسّس عليهم لمعرفة أسرارهم وتحرّكاتهم، ومن الممكن تعرّض أيّ شخص لهذا الأمر، ولهذا يجب اتخاذ الحيطة والحذر .

وفى نهاية حديثها اكدت على دور اﻻسرة لحماية ابنائها من مخاطر مواقع التواصل اﻻجتماعى حيث تعد الأسرة النواة الأساسية في بناء المجتمع واستقراره من خلال تأثيرها في تنشئة الأبناء وتوجيههم وتوعيتهم فعلى الوالدين مراقبة ومتابعة ابنائهم وتوعيتهم بكيفية الاستخدام للانترنت وعدم تركهم فترات طويلة امامة ومراجعه صفحاتهم ورسائلهم من حين الى اخر والعمل على توعيتهم بمخاطر بعض من الالعاب والمواقع الخطرة وعدم التطلع لها من باب حب اﻻستطﻻع .

كان اللقاء من اعداد ا. يسرية العايدى المنسق اﻻعﻻمى بالمجمع تحت اشراف ا. علاء محمد حنيش مدير المجمع .

Facebook Comments

شاهد أيضاً

“العجوز” تنعي ببالغ الحزن و الأسي وفاة صديقتها بقطاع البترول “ماهي الغزولي”

الشرقية : شيماء السيد || المهندسة إيمان العجوز تنعي ببالغ الحزن و الأسي وفاة صديقتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *