الحفاظ على مياه الرى والشرب حلقة نقاشية بمركز نيل زفتى

كتب: عبده البربري

عقد مركز النيل للإعلام بزفتى حلقة نقاشية بعنوان ” الحفاظ على مياه الرى والشرب ” استهدفت نشر الوعى البيئى للحفاظ على مياه الرى والشرب تحدث فى اليوم الأول المهندس أحمد السيد ربيع مدير عام فرع شركة المياه والصرف الصحى متحدثا عن أهم المصادر الرئيسية لمياه الشرب والرى وهو نهر النيل ، وأكد على أن الدولة تبذل قصارى جهدها للحفاظ على 55 مليار متر مكعب من المياه.وأوضح أن المستهلك من هذه النسبة هى 20 مليار متر مكعب فقط من المياه والباقى تستخدم لأغراض أخرى .
وأشار فى حديثه إلى أن محطة مياه زفتى تنتج 100 ألف متر مكعب من المياه منهم 34 ألف متر مكعب تستهلك فى اليوم بمعدل 200 لتر لكل فرد وأكد على أن هناك 40 % من الإنتاج اليومى يستهلكوا فى غير مياه الشرب وتحدث فى اليوم الثانى المهندس عبدالباسط السيد قاسم وكيل إدارة الرى بزفتى عن طرق الحفاظ على مياه الرى وهى كالتالى : عدم رمى الفضلات الصناعية فى الماء أو أحد مصادرها ، وعدم اتخاذ الأنهار مكانا للتخلص من المخلفات الكيميائية وغيرها من المخلفات .
وأيضا استخدام الوسائل الحديثة للرى لتوفير كمية أكبر من المياه .
وأضاف أيضا استعمال مواد عضوية لتحسين بناء التربة .
وفى نهاية اللقاء طالب الجمهور بتغليظ العقوبات على من يلوث المياه سواء بإهدارها فى الشوارع أو بإلقاء القمامة بها.. أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت إشراف الأستاذ رمزى الحسانين يوسف مدير المركز والأستاذ سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

Related posts

Leave a Comment