الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

سماحة الإسلام وثقافة تقبل الأخر بالمكتبة الثقافية بأبوصير

- Advertisement -

كتب …عبده البربري
اكد الدكتور ” عبدالناصر السقا ” أمام وخطيب بالأوقاف خلال محاضرته بالندوة التى نظمها مركز إعلام المحلة الكبرى صباح اليوم بمقر المكتبة الثقافية بأبوصير ، تحت عنوان ” سماحة الإسلام وثقافة تقبل الأخر ” .
وأضاف ” السقا ” أن الإسلام جاء لإرساء السلام على الناس كلها ، لافرق بينهم على أساس عقائدى أو جنسى أو اجتماعى ، موضحاً أن الإسلام دعا إلى السلام فى العقيدة والمعاملة والقضاء والجوار والنفس ، و مؤكداً على شدة العقوبة التى فرضها الله عز وجل على من يعيث فى الأرض فساداً ، وعلى حرمة وجرم إراقة الدماء بدون وجه حق ، مديناً بشدة الاعتداءات الأثمة من قبل الجماعات المتطرفة التى تدعى الإسلام .
وعن سبب التطرف الفكرى أكد ” السقا ” أن السبب يرجع فى المقام الأول لعدم فهم النصوص الدينية فهماً صحيحاً ، داعياً الجميع إلى اللجوء إلى الجهات المختصة حال الحاجة إلى فتوى دينية ، ومحذراً من خطورة التكنولوجيا الحديثة فى تجنيد الشباب لتنفيذ الأعمال الإرهابية ، موجهاً أولياء الأمور لضرورة متابعة النشء والاهتمام بهم وتعليمهم أمور دينهم من الأئمة الموثوق فيهم .
حضر الندوة “سعيد السعدنى ” مدير المكتبة الثقافية بأبوصير ولفيف من رواد المكتبة و موظفى الإدارة المحلية بالقرية والندوة، تحت إشراف “مصطفى حسين” مدير مركز إعلام المحلة الكبرى و “سمير مهنا” مدير عام إعلام وسط الدلتا .

 

 

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق