الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بالصور…أكتوبر نبض الشباب.. احتفالية جامعة المنوفية بإنتصارات أكتوبر المجيدة

- Advertisement -

عبد المحسن العثمانى

نظمت اليوم جامعة المنوفية أولى إحتفالاتها بمناسبة الذكري الخامسة والأربعين لإنتصارات أكتوبر المجيدة بالتعاون مع إذاعة وسط الدلتا تحت عنوان “أكتوبر نبض الشباب” وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، واللواء أركان حرب الدكتور توفيق على منصور قائد مدرعات الجيش الثالث الميداني في حرب أكتوبر ورئيس إتحاد كتاب مصر فرع المنوفية ليحاضر فى الندوة التى أقيمت بمقر كلية التربية تحت إشراف الدكتور جمال الدهشان عميد الكلية.
بدأ مبارك كلمته بتقديم التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة أعياد أكتوبر المجيدة، وبطولة القوات المسلحة والشعب المصرى لاسترداد الأرض ورد الكرامة فى حربهم ضد العدو الصهيونى فى ملحمة تاريخية وقف أمامها العالم ليتعلم منها.
وقام بالترحيب بضيوف الجامعة اللواء أركان حرب توفيق منصور قائد سلاح المدرعات فى حرب أكتوبر، بطل من طراز فريد شارك فى العديد من الحروب جاء ليحكى بطولات جنودنا فى حرب رد الكرامة، ووفد إذاعة وسط الدلتا مشيدا بتعاونهم الدائم فى تغطية أنشطة وفعاليات الجامعة على كافة المستويات، كما رحب بالطلاب، وحثهم على أهمية الاستماع إلى مثل هذه البطولات والاستفادة منها، وينهلوا من خبرات هذا القائد المتميز.
كما قدم الشكر لرعاية الشباب بالجامعة لتنظيمهم هذه الندوة فى إطار احتفالات الجامعة بانتصارات أكتوبر المجيدة، مضيفا أن هناك ندوة تأتى ضمن سلسلة احتفالات الجامعة بانتصارات أكتوبر المجيدة، وأن هناك احتفالية أخرى ستقام فى الجامعة يوم الخميس الموافق 4 من أكتوبر الحالى ودعا الجميع لحضورها.
وأعرب القاصد عن سعادته بوجود اللواء أركان حرب توفيق منصور وفريق الإذاعة وسط هذا العدد الكبير من الطالبات والطلبة مما يؤكد علي روح الانتماء والوطنية بداخلهم، وأهمية الاستفادة من بطولات وشجاعة وبسالة جنودنا وقواتنا المسلحة في حرب أكتوبر المجيدة، وأن يتعرفوا علي أحداث الحرب من خلال الندوة ويفتخروا بتاريخ مصرنا الغالية.
وأوصى اللواء توفيق منصور الطلاب والشباب بالالتزام بروح أكتوبر في جميع التحديات التي تواجهم في حياتهم، مشيرا إلي أهم التحديات التي واجهت أبطال حرب أكتوبر مثل الساتر الترابي الذي أقامته إسرائيل بارتفاع 20متر، وكيف تغلب عليه جنودنا الأبطال، وقناة السويس وكيف تم عبورها، واحتياطي الدبابات الذي ينتظر أن يتدخل في المعركة، وتفوق إسرائيل في الطيران ب900 طائرة مقابل 300 للجيش المصري وكيف تم التغلب علي هذه المشكلة بإنشاء حائط الصواريخ بطول قناة السويس الذي دمر 52 طائرة في اليوم الأول.
كما تحدث منصور عن الإخفاء والخدع والحيل في الحرب واختيار يوم وساعة الهجوم وكان هذا اليوم عيد إسرائيل، وتدمير نقاط التمويل والذحيرة، وضرب بعض المطارات الإسرائيلية.
أما الدهشان فقد تحدث عن “الشباب والمستقبل” وأن كلمة الشباب براقة أخاذة وتحمل الطموح، فالشباب هم أساس النهضة والتقدم وعصب الأمة وروحها وعزوتها وجيشها، وأوصاهم بالتحلي بالعلم والإيمان والاخلاق والصلاة والرجولة والكرامة وبر الوالدين وصلة الأرحام، والاهتمام بقضايا الوطن المهمة واتخاذ القدوة من نبينا وأصحابه لكي ننهض بوطننا.
وأشار الدكتور السيد مكاوي أستاذ التاريخ الحديث بكلية الآداب جامعة المنوفية إلى موضوع التاريخ حياة أمة، وأنه ذاكرة الأمة، فأمة بلا تاريخ كإنسان بدون ذاكرة، وتحدث عن تضحية وبسالة جنودنا ولافرق بين المسلم والمسيحي، فالجندي المصري أبهر العالم بقوته وعبقريته.
الاحتفالية تم بثها على إذاعة الشرق الأوسط بحضور فريق الإذاعة برئاسة سحر الجبالي رئيس اذاعة وسط الدلتا، جورج ميلاد، عصام نبوي، محمد سعد، رانيا سلامة، عادل عبد العاطي، سمر أبو شويكة، أحمد صبحي، محمد سعيد، كم شارك بالحضور من كلية التربية الدكتور على حسين وكيل شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة فتيحة بطيخ وكيل شئون التعليم والطلاب والدكتور صبحي شرف وكيل الدراسات العليا والبحوث ولفيف كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب ومدير عام رعاية الشباب والمسئولين عن تنظيم الحفل.
وفي ختام الندوة قام الدكتور عادل مبارك بإهداء اللواء أركان حرب توفيق منصور درع الجامعة لمشاركته المتميزة في هذه الاحتفالية، ثم فتح باب الحوار والأسئلة قام فيها الطلاب بطرح الأسئلة والاستفسارات وأجاب عليها اللواء توفيق منصور لإلقاء الضوء بصورة أكبر على بطولة وانتصارات أكتوبر.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق