الرئيسية / محافظات / إعلام زفتي يناقش المشروعات القومية الكبرى ومستقبل مصر

إعلام زفتي يناقش المشروعات القومية الكبرى ومستقبل مصر

[ad id=”66258″]

عبده البربري
نظم مركز إعلام زفتى بالتعاون مع مجلس مدينة زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان المشروعات القومية الكبرى الطرق و الكباري و مستقبل مصر ” بمقر قاعة المجلس .تحدث فى الندوة المهندس حمدي جمعة رزق مدير ادارة المشروعات بهيئة الطرق بطنطا موضحاً كيف نشأت و نفذت المشروعات القومية . و تطرق الى الهدف من انشائها و ذكر على سبيل المثال المشروع الاقليمي و مدى اهميتة للربط بين المحافظات.
و اشار الى عيوب الطرق القديمة و مميزات الطرق الجديدة .
وقال ان تكلفة شبكة الطرق القومية لكل واحد كم 100 مليون جنية مع ارتفاع لايقل عن خمسة امتار.

[ad id=”87287″] وصرح بان السيد الرئيس قد اصدر توجيهاته لتنفيذ شبكة الطرق و الكباري إلى جانب صيانة الكبارى التى تزيد 10 سنوات و كذا الطرق المتهالكة والمطبات الصناعية .
وأعلن عن الطرق التى يتم انشائها في الغربية و منها اذدواجية طريق طنطا السنطة زفتى وذلك لتسهيل حركة النقل والتنمية الاقتصادية لانه رابط بين الاسكندرية وعاصمة المحافظة ( طنطا ) سيتم على طريق كله 35 كم المرحلة الاولى 19 كم سيتم تنفيذها بعد شهرين ( من الطريق الاقليمى ).و في النهاية دار حوار نقاشي بين المحاضر و الجمهور و تم الرد على الاستفسارات .
وقد طالب الحضور بضرورة العمل على انشاء كوبري موازي للكوبري الفرنساوي الذي يربط زفتى بميت غمر للتقليل من تكدس السيارات وكذا ضرورة عمل صيانة لطريق زفتى المحلة لانه طريق محورى و تغطية سياج الكباري المتدهورة وعمل طريق مزدوج بين طنطا زفتى والكبارى المتهالكة .
شارك في الندوة موظفو المجلس و الوحدات المحلية .أدار فاعليات الندوة الأستاذة منى ابراهيم عمار ـ أخصائي أول اعلام .تحت إشراف الأستاذ رمزي الحسانين يوسف ـ مدير المجمع الإعلامي و الاستاذ سمير خطاب مهنا مدير عام ادارة اعلام وسط الدلتا .

Facebook Comments

شاهد أيضاً

تحت شعار ( نحو أسرة سعيدة ) وندوة موسعة باعلام الزقازيق شرقية

فى إطار نشر الثقافة الاسرية أقام مجمع إعلام الزقازيق ندوة إعلامية موسعة تحت عنوان ( …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *