نورا حسين: فتاة سودانية تواجه حبل المشنقة للمرة الثانية بعد قتلها لزوجها الذي جامعها دون ارادتها

[ad id=”66258″]
كتب ـ أحمد ابراهيم
نقلت وسائل إعلام سودانية اليوم بأن النيابة العامة في السودان طالبت من جديد بتنفيذ حكم الإعدام بحق الفتاة نورا حسين التي قتلت زوجها بعد أن جامعها دون إرادتها مستعينا بأقاربه .

وكان القضاء السوداني قد أصدر في مايو الماضي حكما بالإعدام على الفتاة البالغة من العمر 19 عاما بتهمة القتل العمد، ما أحدث صدى واسعا في العالم وأثار حملة دولية لدعم الفتاة، حيث وقع أكثر من 1.3 مليون شخص في العالم عريضة تطالب بإسقاط هذه العقوبة القاسية بحق هذة الفتاة .
[ad id=”87287″]
وكان القضاء السوداني وبعد شهر من صدور الحكم، قد قرر تخفيف العقوبة عن الفتاة واستبدالها بالسجن 5 أعوام بتهمة القتل الخطأ مما اثار غضب اهالي زوجها.
وفي آخر مستجدات القضية المدوية، أفادت صحيفة الجارديان البريطانية، بأن المودعين بالحق المدني يرغبون في إعادة تغيير الحكم الأخير وتنفيذ عقوبة الإعدام بحق الفتاة نورا التي اعدمت زوجها .

ونقلت الصحيفة عن المدافعة عن حقوق الإنسان في مؤسسة Equality Now المناضلة من أجل المساواة بين الجنسين تجديدها مطالبة السلطات السودانية بضمان تطبيق القانون وإلغاء حكم الإعدام، مشيرة إلى أن القضاء قد اتخذ خطوة إيجابية ولا ينبغي التراجع عنها .
[ad id=”1177″]
هذا وأكدت نورا لـ جارديان، أنها تقدمت من السجن بطلب دراسة القانون في الجامعة، وأشار محاموها إلى أنها حصلت على منحة لدراسة الحقوق في الجامعة المفتوحة بالسودان .

يذكر أن الفتاة نورا حسين أُجبرت على الزواج عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها، وحاولت الحصول على الطلاق بعد فترة وعاشت لدى أقاربها، إلا أن أسرتها أعادتها بالقوة إلى زوجها، الذي أخذها عنوة بمساعدة أقاربه وفي اليوم التالي، قتلت الفتاة زوجها طعنا، عند محاولة جديدة منه لمجامعتها .

Related posts