الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

تركيا تفرض عقوبات اقتصادية ضد امريكا وأول رد فعل من البيت الأبيض على تركيا…

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

ننشر لكم وفقًا لما أعلنته شبكة إسكاي نيوز الأمريكية منذ قليل، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، إن قضية القس الأمريكي المحتجز في تركيا أندرو برانسون لن تمر مرور الكرام، وذلك في تطور جديد للأزمة الأمريكية التركية، على خلفية اعتقال السلطات التركية للقس الأمريكي الذي وصفته بالجاسوس.

وأضاف الرئيس الأمريكي، بأ تركيا تتصرف بشكل بالغ السوء، كما أنها تمثل مشكلة منذ وقت طويل، وسنتخذ قرارات جديدة خلال الفترة المقبلة، في حين قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن،: «لدينا المزيد الذي نخطط للقيام به إذا لم يفرجوا عنه (برانسون) سريعًا».

[ad id=”1177″]

قام البيت الأبيض بالرد على العقوبات التركية ضد الولايات المتحدة الأمريكية والتي وصفتها بالمؤسفة رداً على الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية مجددة المطالبة بالإفراج الفوري عن القس الأمريكي ” أندرو برانسون” المحتجز في تركيا.

- Advertisement -

وأشارت “سارة ساندرز” المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض قائله: ” إن “الرسوم الجمركية لتركيا هي بالتأكيد مؤسفة وخطوة في الاتجاه الخاطئ، بينما الرسوم الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على تركيا نابعة من مصالح الأمن القومي، في حين أن الرسوم التركية انتقامية”.

كما أبدت المتحدثة عن أسفها لسوء معاملة تركيا للقس، مؤكده للجميع أنه شخص صالح ولم يقم باي أمر سيء على الإطلاق وأنها تنتظر الإفراج عنه.

والجدير بالذكر أن العلاقة بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية قد توترت خلال هذه الأيام، وخاصة بعد تدهور الليرة التركية في السوق المالي.

وقد كانت محكمة تركية قد رفضت، في وقت سابق اليوم، طلب استئناف تقدم به القس الأمريكي المحتجز لديها أندرو برانسون لإطلاق سراحه، قبل أن يذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاحقًا عبر تويتر، بأن الولايات المتحدة لن تدفع شيئًا لتركيا من أجل إطلاق سراح القس.

[ad id=”87287″]

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا