الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

 استياء أهالي «الجبروني» بسبب المياه الراكدة فى كفر الزيات ورئيس المدينة يجلس فى المكيف

- Advertisement -

الغربية …عبده البربري …يعاني أهالي شارعي الجبروني والسندوبي بكفر الزيات بمحافظة الغربية بسبب انتشار مياه راكدة غير معلومة المصدر بقطعة أرض التي أصبحت تشكل بؤرة تلوث بالمنطقة.

وقال عمرو الباشا أحد سكان المنطقة، إن قطعة الأرض الفضاء مساحتها ١٧٥ مترا وكان مقرر إنشاء مقر تابع لوزارة الإسكان عليها عقب نقل ملكيتها منذ عامين ووضعت الأساسات ثم توقف العمل وتركت على هذا الحال.

وأضاف: “فوجئنا بعدها بتكون مياه غير معلومة المصدر شكلت بحيرات” لافتا إلى أن البعض أكد أنها مياه جوفية والبعض الآخر أرجع السبب للصرف الصحي وتسببت في غرق المنطقة بالكامل حتى وصلت إلى المنازل وقال: “تقدمنا بشكاوى إلى مجلس المدينة لمعرفة أسباب تكون المياه وأرسلوا سيارة لسحبها ثم عادت مرة أخرى”.

وأكد محمد فليفل، أن قطعه الأرض المجاورة لمحكمة كفر الزيات وكائنة في أحد الشوارع المهمة المكدسة بالسكان الذين يعيشون مأساة بسبب انتشار الحشرات والحيوانات النافقة وبعضهم من كبار السن مصاب بأمراض صدرية لا يستطيعون تحمل الروائح الصادرة من قطعة الأرض، فضلا عن انتشار القمامة ليظهر أحد أهم شوارع المدينة بمظهر غير حضاري.

وطالبوا الدكتور عثمان شعلان رئيس مركز ومدينة كفر الزيات بحلول جذرية للأزمة وتشكيل لجنة للوقوف على حقيقة المياه الراكدة والاستفادة من قطعة الأرض للصالح العام.لكن بلا تنفيذ حتى تاريخه

وأكد المهندس سلامة السيد وكيل وزارة الإسكان بالغربية  أن قطعة الأرض المذكورة طبقا للقوانين واللوائح طرحت في مزاد علني والمقاول أنشأ الأعمدة ثم تركها وبعد إنذاره تم فسخ عقده لتطرح مرة أخرى في المزاد ويستكمل العمل مقاول آخر.

متى يخرج رئيس المدينة من مكتبه ويقوم بتشكيل لجنة وازالة المعوقات واعادة الطرح

- Advertisement -

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا