الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الشائعات وأثرها على المجتمع ندوة لإعلام المحلة بالمكتبة الثقافية بأبوصير .

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

الغربية. ..عبده البربري
نظم مركز إعلام المحلة صباح اليوم ندوة توعوية بمقر المكتبة الثقافية لقرية أبوصير بعنوان ” الشائعات وأثرها على المجتمع ” حاضر فيها فضيلة الشيخ ” محمود فايق زكى ” أمام وخطيب بالأوقاف ، ونظمها وأدارها الإعلامى محمد الشناوى .
قال ” فايق ” أن الشائعات أساس فى تدمير المجتمعات ، على كافة الأصعدة ، خاصة وقت الأزمات والحروب ، مؤكدا على أهمية التثبت من الأخبار والمعلومات التى ينقلها الفرد ، ومشددا من الانجراف وراء الأخبار الزائفة وتداولها .
وأشار ” فايق ” إلى أن الإسلام عنى عناية شديدة بالكلمة وخطرها ، وأن الله عز وجل دعا فى كتابه إلى التثبت من صحة الأخبار والمعلومات قبل تصديقها وأذاعتها ، موجها أن هناك الكثير من الأهداف الخبيثة لدى مروجى هذه الشائعات .

[ad id=”1177″]
من جانبه أكد ” الشناوى ” أن من أهم الأسباب لانتشار الشائعات الحرية التى اتاحتها وسائط التواصل الاجتماعى فى تداول المعلومات والأخبار ، داعيا إلى تشريع قانون ينظم النشر عبر هذه الوسائط ، ويحقق الاستخدام الأمثل لها ، موجها الجميع باستقاء الأخبار والمعلومات من الأدوات الإعلامية الرسمية ، وعدم الانجراف خلف الأخبار والمعلومات التى تبثها مواقع وقنوات مشبوهة ، لها أجندتها الخبيثة ، وأهدافها الدنيئة التى تسعى إلى تحقيقها .
حضر الندوة سعيد المنسى مدير المكتبة الثقافية بأبوصير و لفيف من أهالى وموظفى الوحدة المحلية بالقرية ، و نظمت وأقيمت تحت إشراف مصطفى حسين مدير مركز إعلام المحلة ، وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا