الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

فاعليات المؤتمر العلمى الثانى لمراكز الأورام بوزارة الصحة بالغربية

- Advertisement -

الغربية …عبده البربري ...إفتتح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ والدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا فعاليات المؤتمر العلمى الثانى لمراكز الأورام بقاعة المؤتمرات بجامعة طنطا والذى يقام تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تحت عنوان ((Towards human rights in cancer management))
ويضم المؤتمر نخبة من أكبر إستشاري الأورام فى الجامعات المصرية ومراكز الأورام ومستشفيات التأمين الصحى ويستمر على مدار يومين ويعتبر هذا المؤتمر هو الثانى بعد المؤتمر الأول الذى عقد فى أبريل قبل الماضى ومن المنتظر أن يعقد المؤتمر الثالث للأورام فى أسوان خلال شهر فبراير القادم .. بدأ إفتتاح المؤتمر بالسلام الجمهورى ثم عرض فيديو عن تجهيزات مراكز الأورام ثم كلمة الدكتور سامى رمزى رئيس المؤتمر قدم خلالها الشكر والتقدير لمحافظ الغربية على رعايته ودعمة الكبير للمؤتمر الذى يهدف لمناقشة الجانب الإنسانى لمرضى السرطان ثم كلمة الدكتور محمد عزمى رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة أشار خلالها إلى الدور الكبير الذى تقوم به مراكز الأورام فى تقديم أفضل خدمة علاجية للمرضى مع مراعاة الجوانب الإنساينة لهم ثم كلمة الدكتورة نادية زخارى وزيرة البحث العلمى الأسبق أكدت خلالها على أهمية هذة المؤتمرات فى نشر الثقافة العلمية لعلاج الأمراض السرطانية وأشارت أيضاً إلى دورها فى تصحيح الشائعات المتداولة عن هذا المرض .. ثم كلمه الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى الأسبق قدم الشكر لمحافظ الغربية على دعمة الواضح واللامحدود لجامعة طنطا وإتاحة كافة إمكانيات المحافظة للنهوض بالجامعة .. ثم كلمة الدكتور مجدى سبع رئييس جامعة طنطا أكد خلالها على أهمية المؤتمر والذى يكتسب أهمية بالغة فى الوقت الذى تتزايد فيه نسبة الإصابة بأمراض السرطان التى تعد أحد أهم أسباب الوفاة على المستوى العالمى حيث كان لجامعة طنطا السبق فى إنشاء مستشفى جامعى للأورام بجامعة طنطا كما قدم الشكر لمحافظ الغربية على مشاركته الإيجابية فى كافة المؤتمرات العلمية التى تنظمها الجامعة وعلى دعمه الكامل لكافة التوصيات التى تخرج بها هذه المؤتمرات .. كما أكد اللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ فى كلمته على أهمية المؤتمرات العلمية التى تعمل على نشر أحدث وسائل العلاج والوقاية من الأمراض مشيراً إلى الدور الكبير الذى تقوم به الدولة فى علاج مثل هذه الأمراض.
كما قدم اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية الشكر فى كلمته إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى على إهتمامه الكبير بالتعليم والصحة ووضعهم ضمن أولويات الحكومة لأنهم هما بنيان الدولة كما قدم الشكر لكل القائمين على هذا المؤتمر والمشاركين به لما له من أهمية كبيرة فى نشر الجانب الإنسانى لمريض السرطان وإيضاح طرق التعايش السليمة للتعامل معه .. كما أشار محافظ الغربية على إحساسه بمعاناة مرضى السرطان لذا خصص قطعة أرض لإنشاء مركز لعلاج السرطان بسبرباى على أحدث الأنظمة الطبية .. وفى نهاية كلمته طالب الأطباء والعلماء ببذل مزيد من الجهد لإكتشاف عقارات جديدة تقضى على مرض السرطان على غرار العقارات التى تعالج فيروس سى .
وفى نهاية الإفتتاح أهدى الدكتور سامى رمزى رئيس المؤتمر درع المؤتمر للواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٣‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٤‏ أشخاص‏

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا