محافظ الشرقية …. إقامة محطتي مياه شرب وصرف صحي بمشتول السوق والزقازيق بتكلفة 720 مليون جنيه

[ad id=”66258″]
كتب – محمود مسلم
أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أنه جاري الإنتهاء من إقامة محطة مياه مشتول السوق والتي تعمل بطاقة إنتاجية 69 ألف متر مكعب يومياً لخدمة مايقارب من 700 ألف نسمة بتكلفة 320 مليون جنيه تمهيداً لإفتتاحها رسمياً لتساهم وبشكل كبير في توفير كوب مياه نظيف للمواطنين وتعمل على القضاء على ضعف مياه الشرب بمركز ومدينة مشتول السوق.. جاء ذلك خلال ترأسه لإجتماع المجلس التنفيذي بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ و اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات التنموية والتنمية المحلية واللواء عصام جاد الله السكرتير العام المساعد للمحافظة ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وعدداً من شباب المحافظة ..
[ad id=”1177″]
وأوضح المحافظ أنه جاري الإنتهاء من تنفيذ الأعمال بمشروع توسعات محطة معالجة صرف صحي الزقازيق والتي تعمل بطاقة إستيعابية 92 ألف متر مكعب يومياً وبتكلفة مبدئية 400 مليون جنيه بالإضافة إلى تأهيل وإعادة رفع كفاءة المحطة القديمة بتكلفة 80 مليون جنيه ، وذلك في إطار إهتمام المحافظة بمشروعات الصرف الصحي وتقديم بنيه تحتية صالحة لعمليات التنمية والبناء لتحقيق التنمية المنشودة ..
أكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماَ كبيراً بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتقديم أفضل الخدات للمواطنين وتسعى المحافظة لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة للإنتهاء من تنفيذ هذه المشروعات العملاقة لتحقيق التنمية المستدامة..
أشاد المحافظ برئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي لدورهما في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع المحافظة لسرعة الإنتهاء من تنفيذ المشروعات القائمة لدخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين

 

Related posts