275 مليون دولار صادرات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة خلال الخمسة أشهر الماضية

الإسماعيلية – محمود الدريس 
أعلن اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية أن حجم التصدير الفعلى من المنتجات الزراعية التى غزت الأسواق العربية والأوربية خلال الخمسة أشهر الماضية من بداية شهر يناير وحتى نهايةشهرمايو الماضى 2018 قد بلغت ما يزيد عن 275مليون دولار ، وذلك لكمية قدرها 1337026 طنا..

وأضاف المحافظ ان اجمالى قيمة ما تم تصديره خلال تلك الفترة من محاصيل الخضروات المجمدة والطازجة قد بلغت 7و6 مليون دولار لكمية قدرها4249 طن بينما بلغت قيمة ما تم تصديره من الفاكهة المجمدة والطازجة 4و195 مليون دولار لكمية قدرها 1119035 طن وبلغت قيمة صادرات المحاصيل الحقلية 7و72 مليون دولار لكمية قدرها 213688 طن وبلغت قيمة صادرات النباتات الطبية والعطرية 100 ألف دولا لكمية قدرها 52 طن..

و أشار طاهر الى أن الصادرات الزراعية المصدرة الى الدول العربية والأجنبية خلال شهر مايو الماضى فقط 8و60 مليون دولار لكمية قدرها 248702 طنا .
وذلك من مختلف أصناف الفاكهة الطازجة و المجمدة والخضروات الطازجة و المجمدة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية..

وقد شملت تصدير أصناف من بامية مجمدة وسيانخ خضراء وخضار مشكل وفاصوليا خضراء زخضروات مجمدة ومعجون طماطم وفراولة مجمدة وفلفل ألوان وفول سودانى وفاصوليا بيضاء وبرتقال وزيتون وعصائر برتقال وعنب طازج ولب جوافة وشمر ناعم وتم تصديرها إلى الدول العربية والدول الأجنبية ودول الاتحاد الأوروبى والتى شملت كل من المملكة العربية السعودية وايطاليا ولبنان وأوغندة وروسيا ورومانيا والهند والعراق وبلجيكا وسنغافورة وهولندا والصين ..

Related posts